تم اختراع المحرك ذو أربع أشواط منذ أكثر من عشر سنوات من المهندس الألماني نكولاوس أوتو سنة 1876 تحديدا و الذي كان يعمل بالبنزين، كان هذا المحرك يقوم على مبدأ ضخ خليط من الهواء و البنزين داخل الاسطوانة ثم إشعاله باعتماد شرارة كهربائية لتوليد ضغط يولد طاقة ميكانيكية، و هو المبدأ العام الذي تعمل به كل محركات الاحتراق الداخلي في ما بعد، حيث كانت أولى محاولات المهندس أوتو تقوم على حرق خليط البنزين و الهواء لإحداث فراغ في الاسطوانة لتتم الاستفادة من قوة الضغط الجوي المندفع للاسطوانة.
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
تاريخ المحرك ذو أربع أشواط
تقليص
X
-
تاريخ المحرك ذو أربع أشواط
تم اختراع المحرك ذو أربع أشواط منذ أكثر من عشر سنوات من المهندس الألماني نكولاوس أوتو سنة 1876 تحديدا و الذي كان يعمل بالبنزين، كان هذا المحرك يقوم على مبدأ ضخ خليط من الهواء و البنزين داخل الاسطوانة ثم إشعاله باعتماد شرارة كهربائية لتوليد ضغط يولد طاقة ميكانيكية، و هو المبدأ العام الذي تعمل به كل محركات الاحتراق الداخلي في ما بعد، حيث كانت أولى محاولات المهندس أوتو تقوم على حرق خليط البنزين و الهواء لإحداث فراغ في الاسطوانة لتتم الاستفادة من قوة الضغط الجوي المندفع للاسطوانة.