إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

échange pompe unitaire autobus Mercedes

تقليص
X
 
  • تصفية انتقائية
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • échange pompe unitaire autobus Mercedes

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    انا اقضي فتره التدريب في شركه النقل بتونس (STT) وهنا نقوم باصلاح الحافلات (Autobus) من نوع Renault و Mercedes و Volvo
    واليوم ان شاء الله سوف احدثكم عن اصلاح عطب في محرك احد الحافلات من نوع Mercedes وهي في الصوره الموجوده ادناه​

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	Bus.jpg 
مشاهدات:	55 
الحجم:	85.4 KB 
الهوية:	8481

    Moteurs 6 cylindres Mercedes

    في هذه المؤسسة​​ هناك ثلاث فرق تعمل بنظام تداولي. احد الاحافلات كان فيها "Vibration moteur" و"Régime" طايح من 550 tr/min الى 300 tr/min في "Ralentie". قمنا ب"Test" وهو بفتح "Tube haute pression" في " Les 6 injecteurs" و​ اكتشفنا ان "Régime faible" عند فتح "Tube" في "Injecteurs numéro 1,4,5 et 6" لكن بقي ثابتا في "Injecteurs numéro 2 et 3" وهو ما جعلنا نعرف ان "Panne" في "Injecteurs numéro 2 et ​3"
    قام فريق ما بعد الزوال بتغيير​ "Injecteurs numéro 2 et ​3"​ ولكن لم تحل المشكلة​​ (Régime reste presque 300 tr/min)
    وهنا تقرر تغيير Les pompes unitaires

    ? Qu'est ce qu'une pompe unitaire
    ? Comment peut-on la changer




    "Pompe unitaire" هي نوع من انظمة​​ "L'injection de carburant" المعتمدة​​ في​ محركات الديزل وهي عبارة​​ عن
    "Système d'injection carburant" يجمع بين "la pompe d'injection" و "L'injecteur" في وحدة واحدة​.
    في هذا النظام تحتوي كل "Cylindre" على "Pompe unitaire" خاصة​​ بها وهو ما يسمح بالتحكم الدقيق في تدفق الوقود وتوقيت "L'injection" في كل "Cylindre" ومن فوائد هذه التقنية​​ انها تساعد على:
    - الاقتصاد في استهلاك الوقود (Economie de carburant)
    -تحسين اداء المحرك (Performance améliorée au moteur)


    ? Comment peut-on la changer


    من اجل تغيير "Pompe unitaire" وكما قلنا تعطي "Haute pression" لكل "Injecteur" وبالطبع تاخذ "Commande"
    من "Calculateur" قمنا ب :
    1- فصل "Les fiches" المسؤولة​​ عن تمرير "Signal" من "Calculateur" والذي يصبح "Courant"



    2- فتح "Tube gasoil haute pression" بمفتاح "14à fourche"



    3- فتح "Boulon 12 retour gasoil"



    4- لاحظنا ان "Durite d'eau" مقلقنا ولينا وحليناه وبقينا حوالي ثلاث دقائق في انتظار انتهاء خروج الماء


    5- فتح "2 boulons" بمفتاح "10 T" المسؤوله عن "Fixation pompe"



    6- هنا نلاحظ وجود "Des cames" مثل"Les cames" الخاصة​​ ب "Les poussoirs"



    7- قمنا بتنظيف المكان بعناية​​ ودقة​​ ثم احضرنا "La pompe unitaire" الجديده وثبتناها واعدنا "Boulant retour gasoil"
    و"Tube gasoil" و"Les deux fiches"


    8- ملانا "Réservoir d'eau" وقمنا ب "Purge gasoil" و"Purge d'eau"


    وثم بتوفيق من الله عز وجل تم حل مشكله "Vibration moteur" وعاد "Régime moteur" بين و 450 و 500​​​​​​​​​ tr/min​
يعمل...
X