السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
في هذا المنشور نشارككم تجربتي في صيانة سيارة من نوع BMW e39 :
السيارة مزودة بمحرك m52 b28 ماشيا 300 الف كم السيارة فيها manque de puissance و tirrage ضعيف صاحب السيارة اكدلنا انه صارلو نفس الاشكال قبل و غير capteur de oosition d'arbre a came .
باستعمال 'apareil de diagnostic 'autel MP 808 TS لقينا زوز مشاكل
1- camshaft senso
2- vanos mechanical jaming
الاول يخص capteur de position arbre à came و الثاني يخص système vanos وهو المسؤول على تعديل postion arbre a came
بما ان ال capteur تبدل منذ فترة قصيرة بدينا ب selenoide vanos
قسنا ال impédance لقينا 0.2ohm مما يعني court circuit
باستعمال مفتاح Clé a fourche 32 نحيناه و حطيناه direct على batterie و كيف ننزلو على ال tige نلقاو انو يتحرك بالرغم انه مزود ب tension 12v
مما يعني ان seneloide مايش قادرة تقوم بدورها و تعدل position arbre a came
غيرناها لكن قبل تركيب القطعة الجديدة تفقدنا حالة ال vanne و تاكدنا انها ماهيشbloquée
لقيناها حالتها جيدة ركبنا القطعة الجديدة و عاودنا قرينا باستعمال appareil de diagnostic لقينا المشكلة تحلت و جربنا السيارة جيد و العطب تصلح
انشاء الله نكون افدتكم بالي نقدر و عذرا على قلة الصور الي تعود لاشكال واجهته في الهاتف الي فيه الصور