بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
اليوم باش نحكيو على dacia dokker 1.5 dci جابها client ldar renault يتشكا الي هيا ترخ بيه ساعات و فيها temoin check engine
كهو ركبنا apareil de diagnostic و طلعلنا ديفو هذا كيما تشوفو في التصويرة ADAPTATIF REGULATION DE DEBIT
دخلنا لي الديفو و فهمنا الي المشكل في البرسيون الي في rampe ماهياش ستابل.. انا ديراكت مشا لبالي regulateur de debit اما مالقيناش كعبة نضيفة باش نجربو بيها وقتها ولينا دخلنا لل manuelle de reparation de default و عطاتنا المكينة les etapes كيما تشوفو في التصويرة :
اول etape هيا اكيد باش نعملو كنترول لل pompe haut pression الي هيا بيدها فيها برشا مراحل كيما تشوفو..:
اول حاجا قبل تاست نشوفو niveau de carburant كان مريڨل نتعداو نشوفو confirmité de carburant ينجم يكون مسخ ولا فيه الماء.. و كان مريڨل نتعداو نشوفو le systéme et les conduits d'alimentation et de retour فماش durit متنفسة و قاعدة تضيع..
و توا نجيو للتاست متع pompe كيما تشوفو حاسب المكينة لازم البرسيون في 5 ثواني تكون بين 800 بار و 1050 بار
كهو قصدنا ربي و عملنا ظربة demarreur و في 5 ثواني كيما تشوفو فاتت شويا 1050 بار جات 1129 بار
و توا نجيو نعملو controle le regulateur de débit de carburant et apartir de lpareille de diagnostic لازم كيف نقيسولو resistance interne varie entre 4.77 Ω et 5.83 Ωو كيف قسنا لقينا 4.92 Ω نرمالمون مريڨلا اما تاست هاذا عمرك لا تاخو عليه جيست باش يعطيك تخدم ولا لا..
باهي و توا نجيو لل etape final fi cercuit haut pression الي هيا les injecteurs و كيما نشوفو في التصويرة les etapes de controle des injecteurs
اول etape نعملولهم commande par l'apareille de diagnostic injecteur par injecteur و لازم تسمعها كيف تخدم .. كملنا 4 injecteurs جوهم باهي
و مبعد تعدينا شفنا les joints الي بين injecteur et le culasse ما نحيناهمش ظاهرين مريڨلين ما فيهمش ندا متع مازوط تحتهم و هنا باش نختمو بي controle le debit de retour des injecteurs و العملية هاذي باش تقوم بيها المكينة احنا نركبو les bouteilles الي باش نقيسو بيهم في بلاصت durit de retour و ننزلو على test و المكينة تخدم الكرهبة وحدها و نستناوها لين تسكت.
.
و كيما تشوفو في تصاور كل انجكتار خرجت 10 مل رتور الي هيا حاجة باهية لازم ما تفوتش 45 مل كل كعبة كيمة قالتلنا المكينة
خلاصة القول كيما حكيت مالاول طلعة regulateur de debit نحينا كعبة من بومب اخرى في dokker أختها مزالت كيف جات و تنحا لمشكل.. و بحكم ما تتباعش وحدها تتباع كان مع البومب سومهم فوق 3 ملاين كلمو الكليون فهموه و لا دبر كعبة كاملة مل الفيراي و جابها ركبناها و الحمد للاه خدمة جوها باهي.. و هاذي تصويرة القديمة و الي جابها
اليوم باش نحكيو على dacia dokker 1.5 dci جابها client ldar renault يتشكا الي هيا ترخ بيه ساعات و فيها temoin check engine
كهو ركبنا apareil de diagnostic و طلعلنا ديفو هذا كيما تشوفو في التصويرة ADAPTATIF REGULATION DE DEBIT
دخلنا لي الديفو و فهمنا الي المشكل في البرسيون الي في rampe ماهياش ستابل.. انا ديراكت مشا لبالي regulateur de debit اما مالقيناش كعبة نضيفة باش نجربو بيها وقتها ولينا دخلنا لل manuelle de reparation de default و عطاتنا المكينة les etapes كيما تشوفو في التصويرة :
اول etape هيا اكيد باش نعملو كنترول لل pompe haut pression الي هيا بيدها فيها برشا مراحل كيما تشوفو..:
اول حاجا قبل تاست نشوفو niveau de carburant كان مريڨل نتعداو نشوفو confirmité de carburant ينجم يكون مسخ ولا فيه الماء.. و كان مريڨل نتعداو نشوفو le systéme et les conduits d'alimentation et de retour فماش durit متنفسة و قاعدة تضيع..
و توا نجيو للتاست متع pompe كيما تشوفو حاسب المكينة لازم البرسيون في 5 ثواني تكون بين 800 بار و 1050 بار
كهو قصدنا ربي و عملنا ظربة demarreur و في 5 ثواني كيما تشوفو فاتت شويا 1050 بار جات 1129 بار
و توا نجيو نعملو controle le regulateur de débit de carburant et apartir de lpareille de diagnostic لازم كيف نقيسولو resistance interne varie entre 4.77 Ω et 5.83 Ωو كيف قسنا لقينا 4.92 Ω نرمالمون مريڨلا اما تاست هاذا عمرك لا تاخو عليه جيست باش يعطيك تخدم ولا لا..
باهي و توا نجيو لل etape final fi cercuit haut pression الي هيا les injecteurs و كيما نشوفو في التصويرة les etapes de controle des injecteurs
اول etape نعملولهم commande par l'apareille de diagnostic injecteur par injecteur و لازم تسمعها كيف تخدم .. كملنا 4 injecteurs جوهم باهي
و مبعد تعدينا شفنا les joints الي بين injecteur et le culasse ما نحيناهمش ظاهرين مريڨلين ما فيهمش ندا متع مازوط تحتهم و هنا باش نختمو بي controle le debit de retour des injecteurs و العملية هاذي باش تقوم بيها المكينة احنا نركبو les bouteilles الي باش نقيسو بيهم في بلاصت durit de retour و ننزلو على test و المكينة تخدم الكرهبة وحدها و نستناوها لين تسكت.
.
و كيما تشوفو في تصاور كل انجكتار خرجت 10 مل رتور الي هيا حاجة باهية لازم ما تفوتش 45 مل كل كعبة كيمة قالتلنا المكينة
خلاصة القول كيما حكيت مالاول طلعة regulateur de debit نحينا كعبة من بومب اخرى في dokker أختها مزالت كيف جات و تنحا لمشكل.. و بحكم ما تتباعش وحدها تتباع كان مع البومب سومهم فوق 3 ملاين كلمو الكليون فهموه و لا دبر كعبة كاملة مل الفيراي و جابها ركبناها و الحمد للاه خدمة جوها باهي.. و هاذي تصويرة القديمة و الي جابها