السلام عليكم
قبل ما نحكيو على ال GTR لازم نبداو القصة من الأول.
الحكاية بدات عام 1969 مع موديل الSkyline الشركة عملت نسخة Sport
و هي ال Skyline GTR . النسخة المعروفة بأسم Hakosuka .
-(كلمة GTR هي اختصار لعبارة Gran Turismo - Racing)
في الأعوام هاذوكم ال Skyline GTR بموطور - 6 سيلاندر
- 2 لتر
- بقوة 138 حصان
فرض روحو بقوة في الحلبات اليابنية و حتى في الحلبات الأسترالية والأوروبية والأمريكية
Skyline R32
أما عام 1989 يجينا الموديل الجديد الSkyline R32 و هو الحامل الحقيقي للقب GOZILLA
الي أطلقوه عليه شعب اليابان. الR32 وقتها متطور برشا - دفع رباعي
- وزن خفيف
- و موطور الRB26 الأسطوري - 6 سيلاندر
- 2.6 لتر
- 2 تيربو
- 600 حصان
المميزات هاذي تعدات للموديلات ألي بعدها R33 و الR34
في الوقت هاذا كان ثما إتفاقية بين شركات السيارات ما لقيت ما نسميها كان إنها إتفاقية غبية .
المصنعين تفاهمو باش ما يخرجو حتى كرهبة قوتها أكثر من 280 حصان
لكن شباب طوكيو كان عندهم رأي اخر في الموضوع . الRB26 كان يحب التعديل لدرجة
كانو يحسدوه غليها ال suprcars لكل والأدهى هو الي كان يصير خارج مصانع نيسان
مجانيين التعديل حولو الRB26 إلى وحش و وصلو خرجو من هالموطور الصغير أكثر من 1000 حصان
و صار من عاداتهم و تقاليدهم أنو كيف تشري نيسان سبور جديد تعديه للكاراج قبل ما تروح بيه للدار.
وصلو حتى يحلو كراجات بجنب معارض نيسان باش يسترزقو . إنت و قداش غندك فلوس قوة المطور كانت
توصل لأرقام خيالية 1300 حصان في بعض التعديلات الناجحة و هالأرقام تعتبر فلكية في أوائل التسعينات
GTR R35
وأخيرا عام 2007 بعد ما تعدات الشركة بسنين صعيبة و وصلت قريب تفلس تعلن الشركة على الموديل الجديد
والي طال إنتضارو و إختصرو هالمرة الإسم من Skyline GTR إلى GTR فقط الGTR R35
الSamurai الياباني راجع بقوة ينافس أفضال السيارات العالمية. و من ها اللحضة يكتب تاريخ جديد في مسيرتو. و أهم حدث هو الوقت الي عملتو في حلبة ال Nürburgring و هو 07دق و 38ث و54 جزء و كان أسرع من برشا suprcars و أهمهم Koenigsegg Agera R و Lamborghini Murciélago و Ferrari F40 و Pagani Zonda R و Mercedes-Benz SLR McLaren و حتى الPorsche 911 Turbo الي هي مقياس عالم السيارات الرياضية على الحلبة و الي كانت بالتكنولوجيا متاعها المتطورة و ال 4wheel steering كانت تنسجم مع ال Nürburgring بشكل مجنون مع العلم أنو Porsche شككت في الوقت الي عملتو Nissan و قالت الي هي إستعملت (super slick tires (Racing slick المخصصة للسباقات مما خلاها تعطي أداء خير و Porsche ما نجمتش تثبت كلامها و لتو الحرب ما وفاتش بين الزوز شركات حرب سلمية ممتعة على بعض الثواني في الحلبة.
الموطور يشكل نقطة فخر Nissan أربعة أشخاص فقط يركبوه و يكمل بعد 6 سوايع بعد ما يحط عليه التقني أسمو .- V6
- 3.8 لتر
- 2 تيربو
- 530 حصان
- من 0--->100 في 3 ثواني
حتى الGTR زادا عندو سلبيات و لازم نذكرهم باش تتوازن المعلومة
-الboite vitesse موش قوي وأكثر من 3 Launch control من غير راحة تنجم تهلكو.
و الشركة ديما تحذر من عمليات الدريفت و في بعض الدول تسكير الTraction control
يخسرك الassurance و معادش تعوضلك و ثالث حاجة هي وزن الSamurai وعلى
الرغم أنها رشيقة إلا أنها توزن 1750 كيلو رقم يعتبر عالي في عالم السيارات الرياضية
نسخة Nismo
نسخة Nismo الي تستحق الذكر هي زبدة Nissan للسيارات الرياضية قوتها 600 حصان و تنطلق من 0 ل 100 في 2.6 ثواني المرة هاذي بدلو برشا قطايع كاربون الكرهبة كانت أخف برشا و suspension أكسح و إطارات من شركة Dunlop مخصصة ل Nismo
و لازم نحكيلكم زادا على أقوى وحش تصنعو Nissan و هو ال Nismo مزود ب N-Attack package كان قوة الموطور ما بدلوهاش 600 حصان كافية و الباقي الكل تم تعديلو ال Différentiel القدامي و نضام التيربوهات و الSuspension والFreinage لكل تخدمو و عملو تعديلات على Capot والأجنحة الخلفية والأمامية وزادو ال Spoiler العملاق باش يحسنو الAérodynamique الشيء الي خلاها تاخذ منعطفات الNürburgring على سرعات خيالية و تعملها في 07دق و 08ث 67جزء
قبل ما نحكيو على ال GTR لازم نبداو القصة من الأول.
الحكاية بدات عام 1969 مع موديل الSkyline الشركة عملت نسخة Sport
و هي ال Skyline GTR . النسخة المعروفة بأسم Hakosuka .
-(كلمة GTR هي اختصار لعبارة Gran Turismo - Racing)
في الأعوام هاذوكم ال Skyline GTR بموطور - 6 سيلاندر
- 2 لتر
- بقوة 138 حصان
فرض روحو بقوة في الحلبات اليابنية و حتى في الحلبات الأسترالية والأوروبية والأمريكية
Skyline R32
أما عام 1989 يجينا الموديل الجديد الSkyline R32 و هو الحامل الحقيقي للقب GOZILLA
الي أطلقوه عليه شعب اليابان. الR32 وقتها متطور برشا - دفع رباعي
- وزن خفيف
- و موطور الRB26 الأسطوري - 6 سيلاندر
- 2.6 لتر
- 2 تيربو
- 600 حصان
في الوقت هاذا كان ثما إتفاقية بين شركات السيارات ما لقيت ما نسميها كان إنها إتفاقية غبية .
المصنعين تفاهمو باش ما يخرجو حتى كرهبة قوتها أكثر من 280 حصان
لكن شباب طوكيو كان عندهم رأي اخر في الموضوع . الRB26 كان يحب التعديل لدرجة
كانو يحسدوه غليها ال suprcars لكل والأدهى هو الي كان يصير خارج مصانع نيسان
مجانيين التعديل حولو الRB26 إلى وحش و وصلو خرجو من هالموطور الصغير أكثر من 1000 حصان
و صار من عاداتهم و تقاليدهم أنو كيف تشري نيسان سبور جديد تعديه للكاراج قبل ما تروح بيه للدار.
وصلو حتى يحلو كراجات بجنب معارض نيسان باش يسترزقو . إنت و قداش غندك فلوس قوة المطور كانت
توصل لأرقام خيالية 1300 حصان في بعض التعديلات الناجحة و هالأرقام تعتبر فلكية في أوائل التسعينات
GTR R35
وأخيرا عام 2007 بعد ما تعدات الشركة بسنين صعيبة و وصلت قريب تفلس تعلن الشركة على الموديل الجديد
والي طال إنتضارو و إختصرو هالمرة الإسم من Skyline GTR إلى GTR فقط الGTR R35
الSamurai الياباني راجع بقوة ينافس أفضال السيارات العالمية. و من ها اللحضة يكتب تاريخ جديد في مسيرتو. و أهم حدث هو الوقت الي عملتو في حلبة ال Nürburgring و هو 07دق و 38ث و54 جزء و كان أسرع من برشا suprcars و أهمهم Koenigsegg Agera R و Lamborghini Murciélago و Ferrari F40 و Pagani Zonda R و Mercedes-Benz SLR McLaren و حتى الPorsche 911 Turbo الي هي مقياس عالم السيارات الرياضية على الحلبة و الي كانت بالتكنولوجيا متاعها المتطورة و ال 4wheel steering كانت تنسجم مع ال Nürburgring بشكل مجنون مع العلم أنو Porsche شككت في الوقت الي عملتو Nissan و قالت الي هي إستعملت (super slick tires (Racing slick المخصصة للسباقات مما خلاها تعطي أداء خير و Porsche ما نجمتش تثبت كلامها و لتو الحرب ما وفاتش بين الزوز شركات حرب سلمية ممتعة على بعض الثواني في الحلبة.
الموطور يشكل نقطة فخر Nissan أربعة أشخاص فقط يركبوه و يكمل بعد 6 سوايع بعد ما يحط عليه التقني أسمو .- V6
- 3.8 لتر
- 2 تيربو
- 530 حصان
- من 0--->100 في 3 ثواني
حتى الGTR زادا عندو سلبيات و لازم نذكرهم باش تتوازن المعلومة
-الboite vitesse موش قوي وأكثر من 3 Launch control من غير راحة تنجم تهلكو.
و الشركة ديما تحذر من عمليات الدريفت و في بعض الدول تسكير الTraction control
يخسرك الassurance و معادش تعوضلك و ثالث حاجة هي وزن الSamurai وعلى
الرغم أنها رشيقة إلا أنها توزن 1750 كيلو رقم يعتبر عالي في عالم السيارات الرياضية
نسخة Nismo
نسخة Nismo الي تستحق الذكر هي زبدة Nissan للسيارات الرياضية قوتها 600 حصان و تنطلق من 0 ل 100 في 2.6 ثواني المرة هاذي بدلو برشا قطايع كاربون الكرهبة كانت أخف برشا و suspension أكسح و إطارات من شركة Dunlop مخصصة ل Nismo
و لازم نحكيلكم زادا على أقوى وحش تصنعو Nissan و هو ال Nismo مزود ب N-Attack package كان قوة الموطور ما بدلوهاش 600 حصان كافية و الباقي الكل تم تعديلو ال Différentiel القدامي و نضام التيربوهات و الSuspension والFreinage لكل تخدمو و عملو تعديلات على Capot والأجنحة الخلفية والأمامية وزادو ال Spoiler العملاق باش يحسنو الAérodynamique الشيء الي خلاها تاخذ منعطفات الNürburgring على سرعات خيالية و تعملها في 07دق و 08ث 67جزء