اليوم بش نحكيو على peugeot 206 إلي خرجو فيها برشا مودالات متاع موتورات والى هما :
1.1 60 ch
1.4 75 ch
1.4 16V 90 ch
1.6 90 ch
1.6 16V 110 ch
2.0 S16 135 ch
2.0 S16 175 ch
1.9 D 70 ch
1.4 HDI 70 ch
2.0 HDI 90 ch
1.6 HDI 110 CH
و الكرهبة متاعنا ليوم PEUGEOT 206 1.1 60 CH جات فاها ديفو متاع FUMÉE A L'ÉCHAPPEMENT بصيفة كبيرة و على طول ما الكرهبة تخدم راهي تدخن .
خرجنا جربنا الكرهبا و هاذي كانت النتيجة :
رجعنا للقراج و حكينا مع الحريف و و عرفنا الي هو قبل 2 سنين بدل joint culasse من غير ميعمل مسحا للبلوك .
أول حاج بدينا باها هي test compression و لقينا des valeures entre 10 et 14 bar يعني test متاعنا كان سافا ... تعدينا فالمرحلة الثانية état des bougies لقيناهة فيهم شوية زيت مع شوية لون أكحل و من هنا بدينا نشكو لي الموتور يحرق في الزيت.
Donc قررنا باش نهبطو الموتور و نشوفو est ce que نجمو نعملو révision و إلا لا ...
أول حاجة بدينا باها هي vidange huile moteur
و لقينا النتيجة هاذي :
و من هنا تأكدنا لي الموتور فيه حاجة موش عادية .
بعد ما حلينا الموتور بدينا نفهمو بالظبط شنية لحكاية
أول حاجة لقينا لي les pare huile soupapes ماهوماش étanche معناها زيت يهبط من les soupapes فوق les pistions و مذا علاش الكرهبة تاكل في الزيت و تخرج في الدخان و deja باش نلقو شوية calamines فوق les pistions ( كيف ما باش نشوفو فالمرحلة الثانية ) و هاذا لي يخلي compression طالعة .
و كيما نلاحظو لي فما شوي تآكل في culasse و هذا يدل علا أنو culasse mojrab ( كيف منقولو في دومان متاعنا ) .
و كيف ما حكينا عل calamine فوق les pistons كيف كيف نشوفو زادا لي bloc متآكل و هذا سبب معروف برشا في peugeot 206 تحديدا لي هو يتمثل في ضعف les matières لي مصنوع بيهم bloc و هذا يخلينا نصبو كان liquide de refroidissement كيما g12 او g13 موش ماء عادي ...
بعد موصلنا لهاذا الكل و كنا على أساس باش نعملو révision فقنا بلي bloc منقوب و خدموه بال soudure a froid و رجع تنقب مرا أخرى و هنا c bon قلنا للحريف الي الموتور كهو و لازم موتور جديد
1.1 60 ch
1.4 75 ch
1.4 16V 90 ch
1.6 90 ch
1.6 16V 110 ch
2.0 S16 135 ch
2.0 S16 175 ch
1.9 D 70 ch
1.4 HDI 70 ch
2.0 HDI 90 ch
1.6 HDI 110 CH
و الكرهبة متاعنا ليوم PEUGEOT 206 1.1 60 CH جات فاها ديفو متاع FUMÉE A L'ÉCHAPPEMENT بصيفة كبيرة و على طول ما الكرهبة تخدم راهي تدخن .
خرجنا جربنا الكرهبا و هاذي كانت النتيجة :
رجعنا للقراج و حكينا مع الحريف و و عرفنا الي هو قبل 2 سنين بدل joint culasse من غير ميعمل مسحا للبلوك .
أول حاج بدينا باها هي test compression و لقينا des valeures entre 10 et 14 bar يعني test متاعنا كان سافا ... تعدينا فالمرحلة الثانية état des bougies لقيناهة فيهم شوية زيت مع شوية لون أكحل و من هنا بدينا نشكو لي الموتور يحرق في الزيت.
Donc قررنا باش نهبطو الموتور و نشوفو est ce que نجمو نعملو révision و إلا لا ...
أول حاجة بدينا باها هي vidange huile moteur
و لقينا النتيجة هاذي :
و من هنا تأكدنا لي الموتور فيه حاجة موش عادية .
بعد ما حلينا الموتور بدينا نفهمو بالظبط شنية لحكاية
أول حاجة لقينا لي les pare huile soupapes ماهوماش étanche معناها زيت يهبط من les soupapes فوق les pistions و مذا علاش الكرهبة تاكل في الزيت و تخرج في الدخان و deja باش نلقو شوية calamines فوق les pistions ( كيف ما باش نشوفو فالمرحلة الثانية ) و هاذا لي يخلي compression طالعة .
و كيما نلاحظو لي فما شوي تآكل في culasse و هذا يدل علا أنو culasse mojrab ( كيف منقولو في دومان متاعنا ) .
و كيف ما حكينا عل calamine فوق les pistons كيف كيف نشوفو زادا لي bloc متآكل و هذا سبب معروف برشا في peugeot 206 تحديدا لي هو يتمثل في ضعف les matières لي مصنوع بيهم bloc و هذا يخلينا نصبو كان liquide de refroidissement كيما g12 او g13 موش ماء عادي ...
بعد موصلنا لهاذا الكل و كنا على أساس باش نعملو révision فقنا بلي bloc منقوب و خدموه بال soudure a froid و رجع تنقب مرا أخرى و هنا c bon قلنا للحريف الي الموتور كهو و لازم موتور جديد