إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مؤسسة ZF تطور الوسائد الهوائية الخارجية ما قبل الاصطدام

تقليص
X
تقليص
  •  

  • مؤسسة ZF Friedrichshafen تطور الوسائد الهوائية الخارجية ما قبل الاصطدام

    بمناسبة انعقاد مؤتمر الوسادات الهوائية Airbag في مانهايم بألمانيا، عرضت مؤسسة ZF المرحلة الحالية لمشروعها في تطوير الوسادة الهوائية الخارجية لما قبل الاصطدام، بالإضافة إلى حلول سلامة الركاب الجديدة الأخرى.

    حتى السيارات الذكية المجهزة للمساعدة في التنبؤ بالاصطدامات ومنعها، يمكن أن تواجه أحيانًا حالات خارجة عن سيطرتها. الحرفاء يتوقعون مستويات أعلى من السلامة في المركبات الذاتية القيادة. ويتمثل التحدي في العثور على طرق لاستخدام تكنولوجيا أجهزة استشعار المحيط والذكاء الاصطناعي للمساعدة في تقليل عواقب الاصطدام.

    اضغط على الصورة لعرض أكبر.*  الإسم:	zf airbag.jpg* مشاهدات:	0* الحجم:	41.8 KB* الهوية:	2223



    تقع الوسادة الهوائية الخارجية لما قبل التصادم المطورة من ZF في عتبة الباب للسيارة. مع حجم 250 لتر تقريبا، فإن الوسادة الهوائية أكبر بمرتين إلى ثلاثة أضعاف من الوسادة الهوائية ذات الستائر الجانبية المستعملة في السوق الآن، لكنها تتطلب مولدات غاز متعددة لملئها. وتستند هذه الوسائد على منسوجات وسائد الهواء التقليدية وتكنولوجيات مولدات الغاز الموجودة في السوق.
    يقول الدكتور سوين شوب، مدير الإستراتيجية الهندسية في ZF: "إن عدم وجود مساحة تشوه لتلقي الصدمة يعني أن السيارات أكثر عرضة للمخاطر الجانبية". "الوسادة الهوائية مصممة للنشر في آخر لحظة قبل الاصطدام. تنفتح الوسائد صعودا مع البقاء على مقربة من الهيكل للمساعدة في تغطية الأبواب على جانب السيارة ".

    يمكن أن يصل سمك الوسادة الهوائية أكثر من 300 مم، و يكون الجزء الأكثر سمكًا و صلابة من الوسادة الهوائية أمام مكونات الهيكل الجانبي للمركبة، خاصةً القوائم. هذا يخلق منطقة أوسع يمكن للسيارة الصادمة أن تنصدم فيها بشكل مبكر، و هذا مما يساعد على تقليل أثر الصدمات في منطقة بعيدة عن الركاب. يمكن للوسادة الهوائية تغطية بقية المنطقة بأجزاء أقل سمكا.
    يقول شوب: "في حالة الصدمات الجانبية، تشير الاختبارات إلى أن الوسادة الهوائية يمكن أن تساعد في تقليل اختراق المركبات بأكثر من 30٪ . في نهاية المطاف، يمكن أن يساعد ذلك في تقليل مستويات الإصابة لدى الركاب بنسبة تتراوح من 20 إلى 30 بالمائة. ومع ذلك، لنشر الوسادة الهوائية قبل الاصطدام، يجب أن يكون النظام قادراً على تحديد ما إذا كان التصادم حتمياً أم لا.

    لكي تقوم المركبات بنشر الوسائد الهوائية الجانبية الخارجية قبل التصادم، فإنها ستحتاج إلى الاعتماد على العديد من أجهزة الاستشعار للكشف عن اصطدام وشيك. قد تكون أجهزة استشعار الرادار، و حساسات الليزر lidar و أجهزة الكاميرا قادرة على توفير البيانات اللازمة. سوف تحتاج المركبات أيضًا إلى الكشف عن أي تصادم محتمل قبل الاصطدام بما يقرب من 100 ميلي ثانية قبل الاصطدام، وهو الوقت التقريبي اللازم لنشر الوسادة الهوائية، بحيث تكون في موضعها وجاهزة قبل أن تأتي المركبة الأخرى المعنية و يحدث التصادم بشكل كامل.
      لابد من التسجيل لإضافة تعليقات.

    كلمات مفتاحية News Tag

    تقليص

    أحدث المقالات Latest Articles

    تقليص

    • مازدا تطور حلولا لمعالجة انبعاثات أكسيد النتروجين قبل تكوينها
      من SayaraPro News
      من أهم أسباب الحملات الإعلامية و السياسية على محرك الديزل و تقييده على مستوى التصنيع، الضرائب أو الجولان في بعض المدن العالمية، هو كونه ينتج كميات أكسيد النتروجين أكثر من محركات البنزين و طبعا أكثر من السيارات الهجينة و السيارات الكهربائية، و هذا راجع بالأساس إلى خصائص الاحتراق التي تميز محرك الديزل.

      محركات SkyActiv-D المصنعة من مازدا نجحت إلى حد ما في الاستغناء عن التكنولوجيا المعقدة المستخدمة في معالجات...
      19-02-19, 11:52
    • أجهزة الأوزون لتعقيم السيارات بعد إصلاحها
      من SayaraPro News
      لدعم محترفي الصيانة و الإصلاح في عمليات تطهير السيارات، تبتكر مؤسسة Texa المختصة في تصنيع أجهزة التشخيص جهاز التعقيم AIR2 SAN. تم تصميم هذه الأداة وتصنيعها في إيطاليا ، وهي مخصصة لتطهير المركبات وأماكن العمل وتضمن القضاء على البكتيريا والفيروسات. ستتوفر هذه المعدات قريبًا في السوق الأوروبية (بسعر يبلغ 740 يورو) ، ويعمل هذا الجهاز على ثلاث مراحل. ...
      10-10-20, 18:37
    • مؤسسة كورتيكو تعلن عن تقديم نصائح بخصوص استخدام مكوناتها
      من SayaraPro News
      مؤسسة كورتيكو Corteco تعتبر من أشهر مصنعي مكونات السيارات في العالم و التي تتركز بالخصوص على تصنيع مكونات التصفية filtration و مكونات منع التسرب في المحرّك sealing rings و مكونات silentbloc لمنع الارتجاج في هيكل السيارة.

      حلقات منع التسرب المصنعة من Polytetrafluoroethylene (PTFE) تساعد على
      ...
      12-08-20, 10:23
    يعمل...
    X