إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نظام التيربو الموجود في سيارة BMW série 7 (2019)

تقليص
X
 
  • تصفية انتقائية
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نظام التيربو الموجود في سيارة BMW série 7 (2019)

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image_980.jpg 
مشاهدات:	52 
الحجم:	49.0 KB 
الهوية:	5114



    اليوم باش نحكيلكم على اقوى موتور و اقوى تيربو صنعتو ال bmw سداسي الأسطوانات سعة 6 سيلاندر و 3.0 لتر و هوا موجود في سيري 7 الجديد و موضوعنا اخص اكثر التيربو الي فيه اربعة تور بينات و قالك يا سيدي التيربو هدا يخدم زوز توربينات في السرعة المنخفضة و الزوز لخرين في السرعة العالية يعني يخدمو الاربعة مع بعضهم باش وين تنزل ما تقولش لا جملة . وبذلك يتم توزيع 760 نيوتن متر بين 2000 و 3000 دورة في الدقيقة ، في حين يتم توزيع 400 حصان بين 4000 و 4400 دورة في الدقيق و مع الموتور هدا و التيربو هدا نزيدهم بواط 8 zf و هنا باش اكون عنا برشى عزم الدوران.

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image_979.jpg 
مشاهدات:	69 
الحجم:	97.0 KB 
الهوية:	5113


  • #2
    ساضيف على كلامك اخي معلومات قراتها في مواقع امريكية عن
    مشاكل التيربو في البي ام دبليو و (بالاخص في محركات الست سيلندر احادي مضخة الماء ) هي الاعتماد على تبريد التيربو عن طريق الماء و هو ما ولد عدت مشاكل وقت اطفاء المحرك و و المتزامن مع اطفاء مضخة الماء . تولد هذه الظاهرة احتباس الماء حول التيربو وهو في اعلى درجات حرارته فيخلف تلف التيربو و تلف مضخة الماء
    في 2011 -2012 تم اصلاح العطل باضافة مضخة ماء اخرى تعمل فقط على تبريد التيربو ... لكن نفس المشكل اصبح الخطر على المضخة الثانية و التيربو
    --= في 2018 .. تم اعتماد حاقن التيربوشارجر هذا او ما يسمى بالانجليزية twin scroll turbocharger او التيربو مزدوج المدخل و مزدوج الشفرات (شفرات التيربو جهة العادم ) هي ليست لزيادة القوة بل لتقسيم الحرارة المتاتية من ستة سيلندرات على شفرتين (منطقتين) ....و لكن عند ارتفاع عدد دوران المحرك يوجه هواء العادم الى مدخل واحد لزيادة الضغط و الوصول لاعلى قوة ضغط في تيربو ... اضافة الى ذالك ان بي ام دبليو زودت هذه السيارة بنظام يسمح للسيارة بترك مظخة الماء تشتغل لمدة زمنية محددة الكترونيا بعد ايقاف السيارة الى ان يبرد التيربو
    ملاحظة : بامكاني مدك بالمصادر باللغة الانجليزية ان اردت
    التعديل الأخير تم بواسطة Fersi Slim; الساعة 19-10-20, 15:56.

    تعليق


    • #3
      سوء تبريد التيربو الي ذكرته في ردك ربما خو الي يفسر مشكلة معروفة في تيربوهات البي ام الي تتمثل في خروج الماء من العادم الإيشابمان، التيربو بسبب سوء التبريد تتكون فيه تشققات في الجسم متاعه و هذا يسبب تسرب داخلي للماء الي يبرد فيه و خروجه من العادم

      معروف كذلك البي ام كانت تطول برشة في فترات تغيير الزيوت و هذا مما يسبب سوء تزييت و تبريد التيربو بالزيت و بالتالي احتكاك أكثر يؤدي لارتفاع السخانة ثم تتكون تشققات و تسربات داخلية للماء بخلاف كونه الاحتكاك يسبب استهلاك زين من التيربو و بقية المشاكل من تكسير مكوناته و حس أكثر كيف يدور

      الحقيقة من أقوى الردود الي قريتها على سيارة برو، يعطيك الصحة سليم
      التعديل الأخير تم بواسطة سامي بن خضرة; الساعة 19-10-20, 21:17.
      أَحَبُّ النَّاسِ إِلَى اللَّهِ أَنْفَعُهُمْ لِلنَّاس
      إِنّ اللَّهَ تَعَالى يُحِبّ إِذَا عَمِلَ أَحَدُكُمْ عَمَلاً أَنْ يُتْقِنَهُ

      تعليق

      يعمل...
      X