إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

Berlingo ehdi

تقليص
X
 
  • تصفية انتقائية
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • Berlingo ehdi

    ليوم قررت باش نشاركم تجربتي مع المحرك 1.6 hdi . يتميز هذا المحرك باستهلاك ممتاز مقرنة بسعة المحرك الي هي 1560 صم3 وايجي المحرك هذا بعدة مستويات قوة 92 -110 خيالي و ehdi بمستويات قوة 75 - 100 - 115 - 120 خيالي ، محرك قوي على الورق اما زعما شنيا امورو في الدنيا ????
    المحرك هذا ايجي بحاقن ديزل من نوع bosch 0414 و 0445 و 282 من النوع delfi و خط ضغط الوقود بما يعرف ب comman rail و مضخطة عالية الضغط من نوع bosch تنتج هذي المضخة ضغط يتراوج بين 1100 و 2000 bar.
    ايجينا المحرك هذا ب تيربو garrett 1544v Gt يولد قوة ضغط هواء تتراوح بين 0.7 و 1.5 bar والي les deux turbines يدورو على film de huile très fin
    ماننصحكمش باعادة برمجة هذا المحرك خاطر هو في اقصى قواه و الانظمة البيئية في هذا المحرك عديدة منها ال catalyseur و FAP و Egr وحقيقتا نعرفو بلادنا ملوثة و مزوطنا دون الشروط العالمية لذلك هنالك صفان من يقول حذف هذه الانظمة يطيل في حياة المحرك وتحكم في استهلاكه من يقول حذف هذه الانظمة سوف يسبب كارثة بيئية ولكم سديد النظر على فكرة المحرك هذا يعمل بالغازوال 50.
    المحرك هذا يتطلب برشا اعتناء من صاحبه للمحافظة على الاداء لذلك باش نعطيكم بعض السلبيات هذا المحرك :
    -عطب الturbo بداية من 200 الف كيلوماتر في الفئة 110 خيالي
    Les joints d'injecteurs et le deserrage de ceux dernière -
    Encrassement du circuit d'huile
    وهذا غالبا من عدم الصيانة المنتظمة و تغيير الزيت في اوقات منتظمة
    -استعمال الزيت من نوع اللوزوجة 5w40
    Carter moteur sur les premiers génération de hdi le bouchon de vidange est trop haut du coup il reste des
    residus d'huile entre 0.2l et 0.4l
    Carter changer sur le millésime début 2011 sur le ehdi la jauge de niveau d'huile aussi et la capacité d'huile change
    de 3.5l à 3.9l
    مشاكل اخرى من نوع adblue انسدد المجاري و مشكل في حاقن هذا السائل
    Casse du volant moteur bi-masse et l'usure prématuré de l'embrayage
    ايجابيات هذا المحرك اقتصادي قوي و قطع الغيار متوفرة و بسعر رخيص اغلب الميكانيكين يعرفو يصلحوه و مكتسح السوق التونسية محرك ان كان مدة الصيانة متاعو محترمة ينجم يداوم و يسكر حتى سبعة مئة الف كيلومتر
    Les manœuvres que j'ai fait sur ce moteur
    قمت يتغيير le volant moteur bi masseو l'embrayage و la butée électrique اثر حادث صغير حصل لي على هذا المحرك و غيرت نصف الجزء السفلي للمحرك لسبب تافه وهو استعمال زيت محرك ذو لوزوجة خفيفة جدا 0w30 و هذا مايتمشاش مع مناخنا مما انجر عنو بما يعرف ب bielle coulée.
    لسوء الحظ لمن تنجح عملية تغيير النصف الجزء السفلي للمحرك الذي غيرتو لانه مستعمل و كان تالف يعني يستهلك زيت محرك و فيه مشكل فلles segments مما سوف ينجر عنو اعادة فتح المحرك مرة اخرى و البحث عن خراط ذو كفاءة عالية لاعادة هيكلت الجزء السفلي للمحرك ان كان لكم خبرة او عنوان لاصلاح هذا العطب فيرجى منكم الاتصال بي و ان الله لا يضيع اجرى المحسنين وسلام عليكم
يعمل...
X