صُممت تقنية بيرلي (Pirelli Noise Cancelling Sytem: PNCS) لتقليل الضوضاء داخل السيارة الناتجة عن التفاعل بين سطح الطريق والإطار. هذه التقنية أعلن عنها في سنة 2013 و لكنها إلى الآن تستعمل من مصنعي السيارات الفارهة لتوفير أقصى ظروف الراحة. تزعم Pirelli انخفاض في ضوضاء السير بفضل هذه التقنية بنسبة تصل إلى 25٪.
ولتحقيق هذه النتيجة، تم وضع مادة اسفنجية مصممة خصيصًا للتخفيف من هذه الضوضاء داخل الإطار.
مصدر الضوضاء هو اهتزازات هوائية داخل الإطار تتكون عند السير على الطريق ثم تنتقل إلى داخل السيارة في شكل موجات تصدر ضوضاء السير المعروفة.
المادة الاسفنجية تمتص الاهتزازات الهوائية التي تتسرب داخل الفراغات الصغيرة لهذه المادة مما يساهم في تخميد الاهتزاز وتقليل الضوضاء.
يمكن التعرف بسهولة على الإطارات المجهزة بهذه التقنية عن طريق علامات مكبر الصوت مع موجات صوتية ملتصقة مثبتة بجدارها الجانبي بجوار رمز PNCS.
ولتحقيق هذه النتيجة، تم وضع مادة اسفنجية مصممة خصيصًا للتخفيف من هذه الضوضاء داخل الإطار.
مصدر الضوضاء هو اهتزازات هوائية داخل الإطار تتكون عند السير على الطريق ثم تنتقل إلى داخل السيارة في شكل موجات تصدر ضوضاء السير المعروفة.
المادة الاسفنجية تمتص الاهتزازات الهوائية التي تتسرب داخل الفراغات الصغيرة لهذه المادة مما يساهم في تخميد الاهتزاز وتقليل الضوضاء.
يمكن التعرف بسهولة على الإطارات المجهزة بهذه التقنية عن طريق علامات مكبر الصوت مع موجات صوتية ملتصقة مثبتة بجدارها الجانبي بجوار رمز PNCS.