إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

محرك بي أم دبليو m57

تقليص
X
 
  • تصفية انتقائية
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • محرك بي أم دبليو m57

    السلام عليكم اليوم حبيت نحكي على موتور BMW M57 هو واحد من أشهر وأقوى محركات الديزل التيربو اللي صنعتهم BMW، وهو معروف بقوة تحمله وأدائه الممتاز.
    المحرك استعملته BMW في عدة موديلات، مثل BMW Série 3 (330d، 335d)، Série 5 (525d، 530d، 535d)، وSérie 7 (730d)، بالإضافة لسيارات الدفع الرباعي مثل BMW X5 (3.0d) وBMW X3 (3.0d).
    أول حاجة باهية فيه هي قوة التحمل، بحيث ينجم يخدم لفترة طويلة بدون مشاكل كبيرة إذا تم الاعتناء بيه. الموتور قادر يوصل لأكثر من 500,000 كلم في حال كانت الصيانة منتظمة. ثاني ميزة باهية هي استهلاك الوقود المنخفض مقارنة بمحركات البنزين، وهذا يخليه ممتاز للرحلات الطويلة لأنه يوفر في المصروف، خاصة على الخطوط. ثالث حاجة هي عزم الدوران (الكوبل) العالي اللي ينجم يوصل حتى 560 نيوتن متر، وهاد الشيء يعطي تسارع ممتاز وقوة كبيرة حتى في السرعات المنخفضة.

    أما بالنسبة للحاجات الخايبة، أول حاجة هي تكاليف الصيانة، لأن المحرك معقد والتصليح فيه مش رخيص، خصوصاً لو صارت مشاكل في التوربو أو أنظمة الحقن. ثاني حاجة هي المشاكل اللي تظهر مع الوقت في صمام تدوير الغاز (EGR)، اللي لازم يتنظف أو يتبدل بصفة دورية لتجنب المشاكل. ثالث حاجة هي وزن المحرك، اللي يعتبر ثقيل شوية، وهذا ينجم يأثر على توزيع الوزن في السيارة، مما يخلي القيادة في الزوايا أصعب ويزيد من استهلاك الوقود في المدن.​
    الملفات المرفقة
يعمل...
X