إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كيف يعمل محرك BMW X6 M50d بنظام 3 تيربو Tri-turbo ؟

تقليص
X
 
  • تصفية انتقائية
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كيف يعمل محرك BMW X6 M50d بنظام 3 تيربو Tri-turbo ؟

    اضغط على الصورة لعرض أكبر.   الإسم:	turbo.jpg  مشاهدات:	0  الحجم:	69.1 KB  الهوية:	2310


    هذه لمحة على نظام (Tri-turbo) الموجود في محرك (BMW X6 M50d).. ملخص الهدرة أنه المحرك في مراحل الاشتغال و سرعة الدوران المختلفة تكون تعبئة الهواء مثالية دون (turbulence) تعمل مشاكل في انسياب الهواء و ذلك بالاعتماد على 3 turbos تشتغل بصفة تكاملية.. توضيح: في النظام هذا هناك اثنين (turbos) متوازيان و يغذيان بصفة مياشرة المحرك و هما من نوع (variable geometry) .. و هناك (turbo) ثالث أكبر حجم من نوع (wastegtae) يغذي الاثنين الآخرين.. في سرعة دوران اقل من 1500 يشتغل (turbo) رقم 1 و يمول الغاز المحترق حصرا كي لا يفقد قوته (turbos) رقم 1 و 2، و لو أنه رقم 2 لا يزال خارج مجال عمله.. في سرعة بين 1500 و 2500 يشتغل (turbo) رقم 2 و يغذي بقوة اكبر رقم 1.. عند سرعة دوران المحرك أكثر من 2500 تفتح قناة (by-pass) ليمول الغاز المحترق (turbo) رقم 3 و في هذا المجال يخدمو الثلاث مع بعضهم
    التعديل الأخير تم بواسطة سامي بن خضرة; الساعة 25-02-19, 20:14.
    أَحَبُّ النَّاسِ إِلَى اللَّهِ أَنْفَعُهُمْ لِلنَّاس
    إِنّ اللَّهَ تَعَالى يُحِبّ إِذَا عَمِلَ أَحَدُكُمْ عَمَلاً أَنْ يُتْقِنَهُ
يعمل...
X