هذه لمحة على نظام (Tri-turbo) الموجود في محرك (BMW X6 M50d).. ملخص الهدرة أنه المحرك في مراحل الاشتغال و سرعة الدوران المختلفة تكون تعبئة الهواء مثالية دون (turbulence) تعمل مشاكل في انسياب الهواء و ذلك بالاعتماد على 3 turbos تشتغل بصفة تكاملية.. توضيح: في النظام هذا هناك اثنين (turbos) متوازيان و يغذيان بصفة مياشرة المحرك و هما من نوع (variable geometry) .. و هناك (turbo) ثالث أكبر حجم من نوع (wastegtae) يغذي الاثنين الآخرين.. في سرعة دوران اقل من 1500 يشتغل (turbo) رقم 1 و يمول الغاز المحترق حصرا كي لا يفقد قوته (turbos) رقم 1 و 2، و لو أنه رقم 2 لا يزال خارج مجال عمله.. في سرعة بين 1500 و 2500 يشتغل (turbo) رقم 2 و يغذي بقوة اكبر رقم 1.. عند سرعة دوران المحرك أكثر من 2500 تفتح قناة (by-pass) ليمول الغاز المحترق (turbo) رقم 3 و في هذا المجال يخدمو الثلاث مع بعضهم
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
كيف يعمل محرك BMW X6 M50d بنظام 3 تيربو Tri-turbo ؟
تقليص
X
-
كيف يعمل محرك BMW X6 M50d بنظام 3 تيربو Tri-turbo ؟
هذه لمحة على نظام (Tri-turbo) الموجود في محرك (BMW X6 M50d).. ملخص الهدرة أنه المحرك في مراحل الاشتغال و سرعة الدوران المختلفة تكون تعبئة الهواء مثالية دون (turbulence) تعمل مشاكل في انسياب الهواء و ذلك بالاعتماد على 3 turbos تشتغل بصفة تكاملية.. توضيح: في النظام هذا هناك اثنين (turbos) متوازيان و يغذيان بصفة مياشرة المحرك و هما من نوع (variable geometry) .. و هناك (turbo) ثالث أكبر حجم من نوع (wastegtae) يغذي الاثنين الآخرين.. في سرعة دوران اقل من 1500 يشتغل (turbo) رقم 1 و يمول الغاز المحترق حصرا كي لا يفقد قوته (turbos) رقم 1 و 2، و لو أنه رقم 2 لا يزال خارج مجال عمله.. في سرعة بين 1500 و 2500 يشتغل (turbo) رقم 2 و يغذي بقوة اكبر رقم 1.. عند سرعة دوران المحرك أكثر من 2500 تفتح قناة (by-pass) ليمول الغاز المحترق (turbo) رقم 3 و في هذا المجال يخدمو الثلاث مع بعضهمالتعديل الأخير تم بواسطة سامي بن خضرة; الساعة 25-02-19, 20:14.أَحَبُّ النَّاسِ إِلَى اللَّهِ أَنْفَعُهُمْ لِلنَّاس
إِنّ اللَّهَ تَعَالى يُحِبّ إِذَا عَمِلَ أَحَدُكُمْ عَمَلاً أَنْ يُتْقِنَهُ