أخبرنا الحريف بأنّ سيارته قد إرتفعت درجة حرارة محركها وقد لاحظ تغيّر لون سإل التبريد
تمّ إدخال السيارة من أجل الفحص فتمّ التعرف على سبب تغير لون الماء وهو وجود تسرب لزيت المحرك

فتمّ أولا أخذ réfrigérant السيارة من أجل تفحصّه تمّ وضع بعض الماء في مكان مرور زيت المحرك 

و إغلاق جهة مرور الماء ب deux buchen ويكون أحدهما مثقوبا 

من أجل وضع بيستولى الهواء فيه ثمّ يتم ضخ الهواء به إن وجدت فقّعات هواء به فإنّه غير سليم ويجب إستبداله لكن في تجربتنا هذه لم تظهر فقّعات الهواء به إذن réfrigérant السيارة سليم 

فإنتقلنا إلى المحرك فتمّ أولا قياس compression moteur وتمّ إستعمال compression test kit mac tools spin 



من أجل عملية القياس ومن أجل هذه العملية يجب أولا إيزالة les bobines و les bougies
من المحرك وضع compression test kit mac tools spin في مكان bougie الأول و تشغيل المحرك لمدة 3 ثواني أو أقل وقراءة ما الموجود عليه إن كان ما بين 8 و 16bar فل compression moteur جيّد ويتم تكرار العملية على غرف الإحتراق الأخرى بالنسبة لتجربتنا فقد اعطتنا في غرفة الإحتراق الاولى 

10bar والثانية 

10,4bar والثالثة 

10,4bar وقد كانت بين يعني 8و16 compression moteur جيد ثمّ إتّجهنا نحو تفكيك المحرك من أجل التأكد من سلامة bloc moteur و culasse moteur 


( ملاحظة :أثناء عمليّة الفك
تمّ ملاحظة نظافة زيت محرك ممّا يعني أنّ زيت هو الذي تسرّب نحو ماء
) من أي إعويجاج وتم التأكد من سلامتهما وتم خلال وضع مسطرة مستقيمة و تمرير jeux du cale وتمّ إختيار 3mm بحسب إختيار المصنّع وتمريرها بجانب المسطرة 





فلم تعبر من تحته فتأكدنا بأنّه لا يوجد إعويجاج فتمّ إستنتاج أنه قد يكون دخول الزيت في مسار الماء وجود ثقب في bloc moteur لا يمكن رئيته بالعين المجردة بسبب عيب في صناعة السيارة ثم تم إبلاغ الشركة الأم في فرنسا بما و جدناه في المحرك مرفق بالصور و تم إبلاغهم إن كان علينا تغيير bloc moteur فقط أو محرك كامل فتم إبلاغنىا بتغيير المحرك كامل مع تغير kit de refroidissement (ملاحظة تم مراجعة الشركة المصنعة بسبب أنّ السيارة مازلت في فترت garantie 
)
تمّ إدخال السيارة من أجل الفحص فتمّ التعرف على سبب تغير لون الماء وهو وجود تسرب لزيت المحرك