بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
اما بعد،ليوم باش نحكيو على موتور 1.6 CRDI من مارك هيونداي و كيا يجينا ب puissance din من 110 l 136 Ch و couple من 250 l320 Nm, راكب في برشا كراهب منها هيونداي i20,i30, creta, tucson و في كيا sportage,ceed,seltos,carens
و مل الحجات الباهية في الموتور هذا انو يجينا ب système injection common rail, معناها injection direct à haute pression الي بدورها تحسن في عملية الاحتراق و تعطي مردود جيد للموتور و تنقص من استهلاك الوقود, و زادا مزود ب turbo compresseur à géomètrie variable معنها الموتور يجاوب في bas régime w puissant f haute régime,هذا الكل و مزلنا ما قلناش الي هو من احسن الموتورات الي ما تكونسوميش ياكل من 4 a 6 L/100km و هذا بنظر للمودال و وضعية السياقة.
و كيما معضم الموتورات يجينا باحدث انظمة للحفاظ على البيئة filtre à particules (fap) w réduction catalytiques système (scr)
لكن كيما نعرفوا الي ما فماش موتور مفيهوش مشاكل و من اكثر المشاكل الموجودة في 1.6 CRDI نوعية ديزل الي تضرب les injecteurs و فما شويا مشاكل في turbo من نوعية الزيت او نقص في الصيانة الدورية للموتور , و انسداد filtre à particules الي لازم نمشيو به مسافات طويله بش تصير régénération de ce système و شويا مشاكل في chaîne ou croie de distribution كان حديد تعمل لحس و كان بلاستيك تتاكل و تتقطع قبل عمرها الافتراضي.
فالاخر نحبو نقولو انو الموتور 1.6 CRDI موتور اقتصادي و فعال لكن يحب النظام و الانضباط في الصيانة الدورية متاعو بش نتجنبو المشاكل هذي الكل و يعيش معنا اكثر ما يمكن .
اما بعد،ليوم باش نحكيو على موتور 1.6 CRDI من مارك هيونداي و كيا يجينا ب puissance din من 110 l 136 Ch و couple من 250 l320 Nm, راكب في برشا كراهب منها هيونداي i20,i30, creta, tucson و في كيا sportage,ceed,seltos,carens
و مل الحجات الباهية في الموتور هذا انو يجينا ب système injection common rail, معناها injection direct à haute pression الي بدورها تحسن في عملية الاحتراق و تعطي مردود جيد للموتور و تنقص من استهلاك الوقود, و زادا مزود ب turbo compresseur à géomètrie variable معنها الموتور يجاوب في bas régime w puissant f haute régime,هذا الكل و مزلنا ما قلناش الي هو من احسن الموتورات الي ما تكونسوميش ياكل من 4 a 6 L/100km و هذا بنظر للمودال و وضعية السياقة.
و كيما معضم الموتورات يجينا باحدث انظمة للحفاظ على البيئة filtre à particules (fap) w réduction catalytiques système (scr)
لكن كيما نعرفوا الي ما فماش موتور مفيهوش مشاكل و من اكثر المشاكل الموجودة في 1.6 CRDI نوعية ديزل الي تضرب les injecteurs و فما شويا مشاكل في turbo من نوعية الزيت او نقص في الصيانة الدورية للموتور , و انسداد filtre à particules الي لازم نمشيو به مسافات طويله بش تصير régénération de ce système و شويا مشاكل في chaîne ou croie de distribution كان حديد تعمل لحس و كان بلاستيك تتاكل و تتقطع قبل عمرها الافتراضي.
فالاخر نحبو نقولو انو الموتور 1.6 CRDI موتور اقتصادي و فعال لكن يحب النظام و الانضباط في الصيانة الدورية متاعو بش نتجنبو المشاكل هذي الكل و يعيش معنا اكثر ما يمكن .