السلام عليكم ليوم نحب نحكيلكم على تفاصيل محرك الديزل OM654 الذي سيكون على E200d كأول سيارة .
يتكون محرك الديزل OM 654 من أربع سلندرات و سيعته 2.0 لتر مع توين تيربو حيث يصل وزنه ل168 كلم و البلوك مصنوع من الألمنيوم كما أنه أصغر حجم فقد قامت شركة مرسيدس بتقليص الضجيج و أصبح أقوى من المحرك إلي قبلو بنسبة 13% و أصبح يولد 192 حصانا فالمحرك السابق به 168 حصانا و يبلغ من العزم 400 نيوتن متر .
محرك الديزل OM654 يتسارع من 0-100 كلم/س في 7.3 ثانية و سرعته القصوى 240 كلم/س و يتسمى هذا المحرك لا يأكل مزوت حيث يستهلك 3.9_4.1 لتر/100 كلم و بمعدل 119 جرام /كلم من ثاني أكسيد الكربون قد تم تطوير أنظمة التحكم في التلوث باش يمشي مع المعايير الأروبية أورو 6 مع شاحني تيربو.
باش يتحط هذا المحرك في في سيارات أخرى بوضعية طويلة أو عرضية لسيارات ذات الدفع الأمامي أو الخلفي أو الرباعي.
الأنجكسن ديركة داخل البيستون حيث تصل إلى 2050 بار و رأس البيستون المحفور بالتدرج ميزته الحصول على معدل احتراق أعلى لتقليل انبعاثات الغازات الملوثة.
تم تجهيز المحرك بجهز EGR حيث أنه يأخذ الغازات من اللإشبمان حيث تتم رسكلتها لإرجاعها إلى الشمبر ليتم إحتراقها لتقليل من اللإنبعثات NOx
وتم تجهيزه أيضا بشاحني تيربو متغيرين في الهندسة حيث يمكن أن تصل الأنجكسيون إلى 2700 بارو يعطي قوة محرك سعة 3 لتر.
حيث أصدر هذا المحرك في 2016 و بسعر 47 ألف أورو في ألمانيا.
إنشاء الله عجبكم المقال و السلام.
يتكون محرك الديزل OM 654 من أربع سلندرات و سيعته 2.0 لتر مع توين تيربو حيث يصل وزنه ل168 كلم و البلوك مصنوع من الألمنيوم كما أنه أصغر حجم فقد قامت شركة مرسيدس بتقليص الضجيج و أصبح أقوى من المحرك إلي قبلو بنسبة 13% و أصبح يولد 192 حصانا فالمحرك السابق به 168 حصانا و يبلغ من العزم 400 نيوتن متر .
محرك الديزل OM654 يتسارع من 0-100 كلم/س في 7.3 ثانية و سرعته القصوى 240 كلم/س و يتسمى هذا المحرك لا يأكل مزوت حيث يستهلك 3.9_4.1 لتر/100 كلم و بمعدل 119 جرام /كلم من ثاني أكسيد الكربون قد تم تطوير أنظمة التحكم في التلوث باش يمشي مع المعايير الأروبية أورو 6 مع شاحني تيربو.
باش يتحط هذا المحرك في في سيارات أخرى بوضعية طويلة أو عرضية لسيارات ذات الدفع الأمامي أو الخلفي أو الرباعي.
الأنجكسن ديركة داخل البيستون حيث تصل إلى 2050 بار و رأس البيستون المحفور بالتدرج ميزته الحصول على معدل احتراق أعلى لتقليل انبعاثات الغازات الملوثة.
تم تجهيز المحرك بجهز EGR حيث أنه يأخذ الغازات من اللإشبمان حيث تتم رسكلتها لإرجاعها إلى الشمبر ليتم إحتراقها لتقليل من اللإنبعثات NOx
وتم تجهيزه أيضا بشاحني تيربو متغيرين في الهندسة حيث يمكن أن تصل الأنجكسيون إلى 2700 بارو يعطي قوة محرك سعة 3 لتر.
حيث أصدر هذا المحرك في 2016 و بسعر 47 ألف أورو في ألمانيا.
إنشاء الله عجبكم المقال و السلام.
تعليق