إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

mercedes Class E W2012 (le moteur ne démarre pas)

تقليص
X
 
  • تصفية انتقائية
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • mercedes Class E W2012 (le moteur ne démarre pas)

    التاريخ : 07 مارس 2024

    المكان : ورشة المجموعة التقنية المحترفة GTP

    سيارة مارسيدس Class E W2012 مجهزة بمحرك OM 651 ، السيارة هذي صار فيها عدة مشاكل بعد ما وقع تشخيصها ، محاولة إصلاحها في عدة ورشات و من طرف عديد التقنيين في الورشة متاعنا.

    بعد تغير عدة أجزاء في المحرك و بعد ما تم فك المحرك و تركيبه عدة مرات السيارة متحبش تخدم الشي إلي تسبب في مشاكل بين صاحب السيارة و صاحب الورشة .

    تتالت المحاولات اليائسة التي من بينها فك الأنجكترات و فحص مسالك عودة الوقود les retours des injecteurs ، قام صاحب الورشة بإستدعاءpompiste dieseliste لفحص دائرة الحقن و طلب مني بالبقاء لساعات عمل إضافية للإشراف على عملية الفحص .

    قمت بتهيئة ظروف الفحص من خلال توفير مفاتيح السيارة ، الإضأة , شرح الوضعية و الفحوصات السابقة إلي وقعت على السيارة و ذلك ربح للوقت .

    أول فحص قام بيه السيد هو التأكد من وجود إشارة من لوحة التحكم في المحرك calculateur moteur في سلك الأنجكتر و ذلك عن طريق مصباح صغير lampe témoin ، ثم قام بعمل ما يسمى purge و قام بمحاولة تشغيل السيارة ، المصباح يشتعل و هذا ما يدل على وجود إشارة من وحدة التحكم ، و بعد عدم إشتغال السيارة قام السيد بفتح القناة بين رمبي و الأنجكترات و قال إلي المشكل في عدم وصول الوقودla rampe de distribution نتيجة وجود عطب في طرمبة الضغط العالي أو طرمبة الخزان و بعد مزيد التثبت و مع وصول الوقود للأنجكترات دون إشتغال السيارة ، إقترح السيد التثبت من من حساس عمود الكرنك و حساس الكامات و التنسق بينهم .

    في هذه المرحلة قمت بالتدخل عن طريق قراءة تدفق البيانات المتمثل في :

    - الضغط في قناة التوزيعpression de la rampe de distribution

    - كمية الوقود المحقونquantité d'injection i

    - حالة طرمبة الوقود pompe activé

    - مستوى الوقود niveau de carburant

    -إستهلاك الكهرباء لصمام تعديل الضغط vanne de régulation de pression

    - إستهلاك الكهرباء لصمام التموين vanne de régulation de débit

    - التناسق بين أعمدة الكامات و عمود الكرنك condition de synchronisation entre arbre a cames et vilbrequin

    بعد قراءة و تحليل البيانات تبين إنو التناسق موجود و حسب ما درسناه عند الأستاذ سامي خضراء إذا كان الضغط في رامب

    بين ٢٥٠-٥٠٠ فبالتالي المشكل في حساس الكرنك أو الكامات و هذا ما تم استبعاده أو الأنجكترات و هذا أساس المشكل و بعد تنظيفهم السيارة اشتغلت و الحمد لله

    ما بقالي كان بش نشكركم على قرائة المنشور و نتمنى استفدتم و نشكر الأستاذ سامي خضراء على المجهود إلي قام بيه طيلة مدة التكوين و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .

    التعديل الأخير تم بواسطة Moez; الساعة 14-03-24, 02:53.
يعمل...
X