بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله
المدة لي فاتت طحنا في panne غريب شوياا جابلنا راجل للڨراج كرهبتوو Peugeot 301 1.6 hdi
قدر الله وما شاء فعل مولاه غلطولو في الkiosk توا خمسة أيام لتالي صبولووا sans plomb في عوض المازوط
الكرهبة تبدلت ولت تاقف في الطريق وفما كليكاج غريب في الموطور ويلقى صعوبة كل ما يجي يخدم
بعد ما جابهالنا مسكين اليوم لل atelier يتشكى ڨعدنا نشوفوا وعملنا الدياغنوستيك متاعنا لي لازم
ساعة نحنا ملول كيفاه فقنا بال panne أول حاجة كي بدينا نتبعوا في ال circuit de carburant لقينا إلي sans plomb بعد ما عملنا purge
أصلا بالريحة تبان لي هي مخلطة فيها الإيسونص مع الغازوال
نصيحة لأي حد تصيرلو ال cas هذي ويقع في غلطة تكون عندو كرهبة إيسونص ويحطولو المازوط ولا العكس
لهنا فما حاجات لازم تتعامل معاهم من غير ما تدهش خاطر قادرة تصير
المرحلة الأولى بدينا بال capteur de pression de carburant إلي موجود في la rompe commune هو الأول نحيناه شفناه وعملنالو test de résistance بال metrix جوو باهي االحمد لله ما تضرش وبطبيعتوو ال client ما صبش quantité كبيرة يمكن حكاية 20د فما ال 10/9 لترات خاطر à savoir الضررر كيفاه يكون وزادا لقينا 2bars في circuit basse pression يعني فما مازوط في الكرهبة صب عليه الإيسونص أبرك الحال من ريزرفوار فارغ
أول حاجة بش ما نطولش عليكم كيف ما سبق وقلت شفنا ال capteur de pression لي موجود على الrompe لقيناه لاباس سلكها نتعدوو من بعدها لل régulateur de ralenti لي موجود على pompe HP نتفقدوه مليح ونتستووه كالعادة
وما تنساش عندنا ال filtre à gasoil زاد لازم نبدلوه obligatoire
زادا les injecteurs ينجم يكونوا ما ممنعوش وتضربواا لازم نحل علاهم ونتبعوهم بالواحد بالواحد
نحنا كيف سمعنا كليكاج خوفنا إضطرينا بش نحوهم ونبعثوهم لل pompiste لي نتعاملوا معاه بارك الله فيه حطهوملنا في ال band d`essai
أما كان المفروض علينا نبدلوا les bagues متع الإنجكتارات
هوما des bagues متع نحاس يركبووا على الإنجكتارات لقينا واحد أكهو تضرب ديجا هوينني باينة traçe متاعوو أما بدلناهم في الأربعة وبحكم زادا الإنجكتارات نجحووا في الtest
توووا بعد ما نظفنا بلاصة الإنجكتارات ورجعناهم في بلاصتهم
المرحلة الجاية لازم نمشواا نفرغوا ال réservoir
نهزووا الكراسي ال arrière
نجوو لهنا لل ريزرفوار نطلعو ال cache لي مغطاها مالفوق
نلقوو pompe de gavage
نحينا الفيشة و les deux tuyaux متع ال aller و retour
منبعد نستحقوو ال outil spécial بش نجمووا ننحوا ال couvercle plastique ونلقوو تحتو joint ونسايسوا عليه بش ما يتڨرضش
ونطلعو ال flotteur بسياسة و نستعملوا technique معينة بش ما يتمسلناش ال jauge
لقيناه الدنيا مهرودة بالإيسونص مخلط مع المازوط ريحة تدوخ
بعد ما بعدنا ال flotteur توووا نستحقوو ال appareil de dépression بش تنقص علينا التعب ف نبرنشوها مع الbatterie
ونخلوها تخدم خدمتها لين تكمل نعودوو نجيبو شيفونة نظيفة ونمسحو باها الريزرفوار من داخل بالڨدا
توو الريزرفوار حاضر بش نصبولوو المازوط لي جيبناهالو أما قبل هذا
فما un produit نظفواا بيه système d'injection نصبوه
والعفسة لهنا لازم كيف نزيدوو مازوط ما نعبوش برشا حتى 5 لترات يكفي بش يتخلط مع nettoyant ويكون concentré وفعال على les injecteurs
أما كيف نعبوها plein ما عملنا شيء وقتها يولووا les additifs متع الغازوال أكثر مال produit
ما نسيناش بش نفرغواا ال flotteur زادا هي مالمازوط القديم المخلط ونظفناها bien وعملنالها ضربة هواء خاصة في البلاصة لي فاها ال indicateur لي يقىدرأ الniveau متع ال carburant ونعادووا نرجعوو كل شيء ل بلاصتو كيف ما كان
في مرحلة أخرى نرجعووا ال côté متع الموتور لهنا عندنا ال filtre à gasoil لازم يتبدل نحوا التويوات ونركبوا الفلتر الجديد ما تخلوش القديم خاطر من المحتمل تكون فيه حتى كمية قليلة قادرة تعمللنا مشكلة
لهنا في أخر étape بعد ما ركبنا ال filtre à gasoil الجديد
عملنا purge للمازوط لين تعبى الفيلتر وال circuit كامل بش نخدموها ونشوفوا على الله الكرهبة جتنا موتور يرعش و كليكاج
أهم حاجة نخدمووا ونشوفوا ال démarrage
بش من بعد نركبوا ال filtre à air ونكملوللوا ال finition متاعنا لي معروف باها الڨاراج لي هي nettoyage moteur
ما نرجعوش ل كرهبة لمولاها في حالة غير مرغوب فيها ومسخة بكلها
ما شاء الله ما عادش فما لل bruit لا كليكاج الحمد الله سلكت ل مولاها وجاب ربي هو صبيلها شوي إيسونص كان عبا plein على ريزرفوار ناقص ولا محسوب فارغ ديجاا ما يعطيكش فرصتك بش تبقى تدور باها نهار وأكثر قادر تخرج مال station دوب ما تتحرك شوي تاقف بيك لكن كي يكون مخلط فما إحتمال 50% إلي تسلك في الحالة هذي
ختمناها ب تنظيفة دلولة لل moteur وال client كان satisfait برشا وما ندمش لي عطا ثقتوو فينا ♥️
المدة لي فاتت طحنا في panne غريب شوياا جابلنا راجل للڨراج كرهبتوو Peugeot 301 1.6 hdi
قدر الله وما شاء فعل مولاه غلطولو في الkiosk توا خمسة أيام لتالي صبولووا sans plomb في عوض المازوط
الكرهبة تبدلت ولت تاقف في الطريق وفما كليكاج غريب في الموطور ويلقى صعوبة كل ما يجي يخدم
بعد ما جابهالنا مسكين اليوم لل atelier يتشكى ڨعدنا نشوفوا وعملنا الدياغنوستيك متاعنا لي لازم
ساعة نحنا ملول كيفاه فقنا بال panne أول حاجة كي بدينا نتبعوا في ال circuit de carburant لقينا إلي sans plomb بعد ما عملنا purge
أصلا بالريحة تبان لي هي مخلطة فيها الإيسونص مع الغازوال
نصيحة لأي حد تصيرلو ال cas هذي ويقع في غلطة تكون عندو كرهبة إيسونص ويحطولو المازوط ولا العكس
لهنا فما حاجات لازم تتعامل معاهم من غير ما تدهش خاطر قادرة تصير
المرحلة الأولى بدينا بال capteur de pression de carburant إلي موجود في la rompe commune هو الأول نحيناه شفناه وعملنالو test de résistance بال metrix جوو باهي االحمد لله ما تضرش وبطبيعتوو ال client ما صبش quantité كبيرة يمكن حكاية 20د فما ال 10/9 لترات خاطر à savoir الضررر كيفاه يكون وزادا لقينا 2bars في circuit basse pression يعني فما مازوط في الكرهبة صب عليه الإيسونص أبرك الحال من ريزرفوار فارغ
أول حاجة بش ما نطولش عليكم كيف ما سبق وقلت شفنا ال capteur de pression لي موجود على الrompe لقيناه لاباس سلكها نتعدوو من بعدها لل régulateur de ralenti لي موجود على pompe HP نتفقدوه مليح ونتستووه كالعادة
وما تنساش عندنا ال filtre à gasoil زاد لازم نبدلوه obligatoire
زادا les injecteurs ينجم يكونوا ما ممنعوش وتضربواا لازم نحل علاهم ونتبعوهم بالواحد بالواحد
نحنا كيف سمعنا كليكاج خوفنا إضطرينا بش نحوهم ونبعثوهم لل pompiste لي نتعاملوا معاه بارك الله فيه حطهوملنا في ال band d`essai
أما كان المفروض علينا نبدلوا les bagues متع الإنجكتارات
هوما des bagues متع نحاس يركبووا على الإنجكتارات لقينا واحد أكهو تضرب ديجا هوينني باينة traçe متاعوو أما بدلناهم في الأربعة وبحكم زادا الإنجكتارات نجحووا في الtest
توووا بعد ما نظفنا بلاصة الإنجكتارات ورجعناهم في بلاصتهم
المرحلة الجاية لازم نمشواا نفرغوا ال réservoir
نهزووا الكراسي ال arrière
نجوو لهنا لل ريزرفوار نطلعو ال cache لي مغطاها مالفوق
نلقوو pompe de gavage
نحينا الفيشة و les deux tuyaux متع ال aller و retour
منبعد نستحقوو ال outil spécial بش نجمووا ننحوا ال couvercle plastique ونلقوو تحتو joint ونسايسوا عليه بش ما يتڨرضش
ونطلعو ال flotteur بسياسة و نستعملوا technique معينة بش ما يتمسلناش ال jauge
لقيناه الدنيا مهرودة بالإيسونص مخلط مع المازوط ريحة تدوخ
بعد ما بعدنا ال flotteur توووا نستحقوو ال appareil de dépression بش تنقص علينا التعب ف نبرنشوها مع الbatterie
ونخلوها تخدم خدمتها لين تكمل نعودوو نجيبو شيفونة نظيفة ونمسحو باها الريزرفوار من داخل بالڨدا
توو الريزرفوار حاضر بش نصبولوو المازوط لي جيبناهالو أما قبل هذا
فما un produit نظفواا بيه système d'injection نصبوه
والعفسة لهنا لازم كيف نزيدوو مازوط ما نعبوش برشا حتى 5 لترات يكفي بش يتخلط مع nettoyant ويكون concentré وفعال على les injecteurs
أما كيف نعبوها plein ما عملنا شيء وقتها يولووا les additifs متع الغازوال أكثر مال produit
ما نسيناش بش نفرغواا ال flotteur زادا هي مالمازوط القديم المخلط ونظفناها bien وعملنالها ضربة هواء خاصة في البلاصة لي فاها ال indicateur لي يقىدرأ الniveau متع ال carburant ونعادووا نرجعوو كل شيء ل بلاصتو كيف ما كان
في مرحلة أخرى نرجعووا ال côté متع الموتور لهنا عندنا ال filtre à gasoil لازم يتبدل نحوا التويوات ونركبوا الفلتر الجديد ما تخلوش القديم خاطر من المحتمل تكون فيه حتى كمية قليلة قادرة تعمللنا مشكلة
لهنا في أخر étape بعد ما ركبنا ال filtre à gasoil الجديد
عملنا purge للمازوط لين تعبى الفيلتر وال circuit كامل بش نخدموها ونشوفوا على الله الكرهبة جتنا موتور يرعش و كليكاج
أهم حاجة نخدمووا ونشوفوا ال démarrage
بش من بعد نركبوا ال filtre à air ونكملوللوا ال finition متاعنا لي معروف باها الڨاراج لي هي nettoyage moteur
ما نرجعوش ل كرهبة لمولاها في حالة غير مرغوب فيها ومسخة بكلها
ما شاء الله ما عادش فما لل bruit لا كليكاج الحمد الله سلكت ل مولاها وجاب ربي هو صبيلها شوي إيسونص كان عبا plein على ريزرفوار ناقص ولا محسوب فارغ ديجاا ما يعطيكش فرصتك بش تبقى تدور باها نهار وأكثر قادر تخرج مال station دوب ما تتحرك شوي تاقف بيك لكن كي يكون مخلط فما إحتمال 50% إلي تسلك في الحالة هذي
ختمناها ب تنظيفة دلولة لل moteur وال client كان satisfait برشا وما ندمش لي عطا ثقتوو فينا ♥️