السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ليوم بش نحكو على موتور ديزل1.9 dCi 130 CH.DIN المطور من عند شركة رينو الفرنسية
- يتمتع المحرك بقوة أداء عالية و كفاءة مشكور برشا و موجود في برشا كراهب كيما نيسان.
- توصل قوة متاعو ل 130 حصان مع تورك يوصل لل 300 نيوتن ماتر مع علبة سرعة 6 فيتاس .
- محرك إقتصادي بالرغم من القوة الي فيه مع إستهلاك يوصل ل 6 لتر في 100 km خاطر فيه نظام الحقن المباشر Bosch Commain Rail إلي يساهم في إنبعاثات أقل و يكون صديق للبيئة
- مزود بتيربو كبير و فيه مبرد هواء(Intercooler) و pompe a eau auxiliaire خاصة للتيربو إلي يخليه من أقوى المحركات مقارنة بالمحركات في نفس generation
- نبدو بالمشاكل في les injecteurs حساسين برشا كيف ما تصبش الديزل المنصوح بيه (Gasoil sans souffre) تولي فما مشاكل في الديماراج و في الأداء و يولي فما دخان و sur consommation
- مشاكل في للتيربو خاطر تيربو كبيرة يستحق برشا هواء و تبريد خاطر يسخن برشا و كيف ما نستعملوش الزيت المنصوح بيه و منعلموش الصيانة الدورية و نبدلو les filters تولي فما برشا مشاكل فيه
- نظام EGR و نظام البيئة FAP ( Filtre a particule) ديما تصير فيهم مشاكل بسبب qualite متاع الوقود إلي يخلي الموتور ما يوفرش القوة و التسارع متاعو لكل و يفقد الأداء متاعو يولي لازم صيانة دورية. لأنظمة البيئة لتفادي مشاكل نظام البيئة.
يعتبر محرك 1.9 dCi محرك جيد من حيث الأداء و كفاءة الوقود، لكن لازم يكون فما صيانة دورية منتظمة لتجنب عديد المشاكل.