إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

Le moteur Renault Diesel 1.5 dCi K9k

تقليص
X
 
  • تصفية انتقائية
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • Le moteur Renault Diesel 1.5 dCi K9k

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

    1.5dci اليوم سنتكلم عن أحد محركات شركة رونو












    Types moteurs : K9K
    Cylindrée : 1 461 cm3
    Alésage (mm) / course (mm) : 76.0 / 80.5
    Nombre cylindres / soupapes : 4 cylindres / 8 soupapes
    Bloc moteur : Fonte
    Énergie : Diesel
    Alimentation : Turbocompressé

    ومطابقتها للمعايير الأروبية المختلفة co2 يعتبر هذا المحرك من أنجح المحركات خاصة في أوروبا من ناحية الفعالية و الإقتصاد في الوقود وحتى فيما يخص حماية البيئة من جانب انبعاثات​​
    .لكن لم يلقى الرواج المطلوب في تونس حيث أصبح هاجس وحديث المختصين و الميكانيكيين وحتى رواد الاسواق لكثرة مشاكله نتيجة جهل الكثيرين له​
    وللتذكير أن محركات رونو و بالأخص المحرك الذي نتكلم عنه بمختلف أصنافه متواجد في سيارات :

    NISSAN
    INFINITI
    DACIA
    MERCEDES-BENZ
    SAMSUNG
    MAHINDRA
    SUZUKI...etc.







    : اهم المميزات

    mixte 4,70 l / 100 km يتميز هذا المحرك باستهلاك منخفض جدًا للوقود

    105cv يقدم مزيجًا جيدًا من الطاقة وكفاءة
    و يصل الى قوة

    فيما يخص حماية البيئة فهو مطابق للمعايير الأروبية المختلفة

    توفر قطع الغيار مع أسعار في المتناول

    : اهم السلبيات

    يعتبر الوقود الرديء الجودة أحد الأسباب الأكثر شيوعًا لفشل الوحدة.
    هذا يرجع إلى حقيقة أن المحرك لا يتسامح مع الوقود منخفض الجودة. يمكن أن يكون هذا صحيحًا بشكل خاص بالنسبة للدراجات المصنوعة من مكونات دلفي. .

    كما يشتكي السائقون الذين يستخدمون سيارات ذات وحدات أكثر قوة من المشكلات. ثم هناك أعطال مرتبطة بصمام EGR بالإضافة إلى دولاب الموازنة العائم. ترتبط الإصلاحات
    باهظة الثمن أيضًا بفلتر الجسيمات التالف ، والذي يمثل مشكلة بالنسبة لمعظم محركات الديزل الحديثة.

    في بعض الأحيان قد يكون هناك أيضًا عطل متعلق بإلكترونيات محرك الأقراص. السبب الأكثر شيوعًا هو التآكل الذي يحدث في التركيبات الكهربائية. يحدث هذا أحيانًا نتيجة تلف مستشعرات الضغط أو مستشعرات موضع العمود المرفقي. مع الأخذ في الاعتبار جميع الظروف المعروضة لحدوث عطل ، يجدر التأكيد على دور الاستخدام الصحيح للسيارة ، وكذلك صيانة وحدة الطاقة

    هناك أيضًا أعطال في الشاحن التوربيني ، لكن تعطلها يرتبط أساسًا بالتشغيل غير السليم. في المحرك الموصوف

    يكون مستشعر ضغط التعزيز غير موثوق به في بعض الأحيان

    : بعض النصائح

    عند اختيار سيارة بمحرك ديزل 1.5 ، نوصيك بتوخي الحذر. يجدر البحث عن مثيلات لها تاريخ خدمة دقيق وموثوق ، فليس دائمًا أن الأميال الصغيرة هي مفتاح النجاح ، لأنه إذا لم يتم إصلاح أي شيء لفترة طويلة ، فقد تقع علينا موجة من الأعطال. انتبه إلى عمليات الاستبدال المؤقتة للخدمة والموقع الذي تم فيه صيانة السيارة. تذكر أن محركات 2001-2005 مع حاقن دلفي تسببت في معظم المشاكل. في عام 2006 ، قامت رينو بالفعل بتعديل الوحدة بشكل طفيف. 2010 جلبت 95 حصان كفاءة متنوعة. ومتوافق مع بقوة 5 حصان ، يتمتعون بسمعة طيبة بين المستخدمين ، حتى أن البعض يقول إنهم لا يحتاجون إلى صيانة تمامًا.




    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	thumb_1838.jpg 
مشاهدات:	329 
الحجم:	6.4 KB 
الهوية:	7586​​






    ​​
    الملفات المرفقة
    التعديل الأخير تم بواسطة bilel trabelsi; الساعة 12-11-23, 22:54.
يعمل...
X