Moteur Renault Mégane 2 /1.5dci 80(2002-2005). السلام عليك سنتعرف اليوم علي سيارات Mégane اللتي قامت بتحقيق أرقام مبيعات في سوق كبيرا بسبب توفرها في السوق وسعرها في المتناول وتصميمها الفريد اللذي جعل من شكلها جذاب type du motour --4cylinder en ligne. Alimentation ---rampe commune. Alesage&course---76,0×80,5mm
Cylindrée ---1461cc
Puissance --80chevauxa400tr/min. Couple18,9mkga200 tr/min. يلقب هذا المحرك dci هو محرك ديزل خاصة بشركة رونو وإختصار لجملة(disel common rail) رغم كل هذه الصفات الا انها بها عدت عيوب مستوي علي ميكانيكي حيث نسخة dci 2006 خاصة(injecteur delphi) حيث لم تكن علي المستوي المطلوب من الأداء وكثيرت الأعطال لذلك بعد تلك السنة قامت رونو بأدخال (siemens) لتولي صناعة مكونات المحرك حيث انتجت dci ديزل وخاصة محرك k9k سعة 1.5 لتر (rp 86) يعطيك عزم دوران يصل ألي 200Nm ويستهلك من 4 إلي 4٫5 لل 100km الا انها عند وصولها 150.000km نجد ان egr ينغلق بسبب الأوساخ والغازات المتراكمة مما يجعل من السيارت تفقد عزمها وكذلك 100.000 نجد مشاكل boîte fusible extérieur التي تخلق مشاكل في عدم أشعال الأمامية للسيارت في الأخير نجد ان هذه السيارت رغم عيوبها ألا انها تتمتع بشعبية كبيرا لانها تمتلك العديد من الإجابيات مما يجعلها سيارت معتمد عليها
Cylindrée ---1461cc
Puissance --80chevauxa400tr/min. Couple18,9mkga200 tr/min. يلقب هذا المحرك dci هو محرك ديزل خاصة بشركة رونو وإختصار لجملة(disel common rail) رغم كل هذه الصفات الا انها بها عدت عيوب مستوي علي ميكانيكي حيث نسخة dci 2006 خاصة(injecteur delphi) حيث لم تكن علي المستوي المطلوب من الأداء وكثيرت الأعطال لذلك بعد تلك السنة قامت رونو بأدخال (siemens) لتولي صناعة مكونات المحرك حيث انتجت dci ديزل وخاصة محرك k9k سعة 1.5 لتر (rp 86) يعطيك عزم دوران يصل ألي 200Nm ويستهلك من 4 إلي 4٫5 لل 100km الا انها عند وصولها 150.000km نجد ان egr ينغلق بسبب الأوساخ والغازات المتراكمة مما يجعل من السيارت تفقد عزمها وكذلك 100.000 نجد مشاكل boîte fusible extérieur التي تخلق مشاكل في عدم أشعال الأمامية للسيارت في الأخير نجد ان هذه السيارت رغم عيوبها ألا انها تتمتع بشعبية كبيرا لانها تمتلك العديد من الإجابيات مما يجعلها سيارت معتمد عليها