ليوم باش نحكو على كرهبة محبوبة برشا عامة و قريبة ل قلبي خاصة بحكم صديقة الطفولة الكرهبة هاذي في وقت م الاوقات كانت présidentielle اللي هي Renault 25
Renault 25 خرجو فيها 3 فئات الفئة الاولى جات في فترة ما بين 1984 ل 1988 الفئة الثانية بدأت من 1988 ل 1990 الفئة الثالثة و الاخيرة جات في فترة ما بين 1990 و 1992
هاذي الكرهبة تصنعت و تركبت كان في يلادها الأصل " فرنسا " يعني فرنسوية قلبا و قالبا و كانت محبوبة برشا عند الناس و بالتالي تصدرت العالم من حيث المبيعات
الكرهبة هاذي خرجت فيها برشا محركات منها essence اللي جا في 5 اصناف و أنواع المحرك لول سعة متاعو 2 لتر 4 سيلندر 8 valves المحرك الثاني سعة متاعو 2.2 لتر 4 سيلندر 12 valves المحرك الثالث سعة متاعو 2.5 لتر 6 سيلندر المحرك الرابع سعة متاعو 3 لتر 6 سيلندر المحرك الخامس و الأخير سعة متاعو 2.5 لتر بالإضافة ل تيربو 6 سيلندر
و خرجت زادة محركات diesel على سبيل الذكر ليس الحصر جات في محرك عادي سعة 2 لتر 4 سيلندر جات زادة في محرك سعة 2.2 مع تيربو 4 سيلندر
نرجعو ل محرك البنزين اللي اصدروه ب نظام carburateur اللي عادي و المحرك هذا معروف ب TS و خرج زادة محرك معروف ب GTS حتى هو ب نظام carburateur
و مبعد طورو شركة الرينو في moteur r 25 و عملوه بنظام injection و خرجو فيه زوز اصدارات الاصدار الأول ما يسمى TX و الاصدار الثاني TX3
مننسوش محركات diesel متاعها و الاصدارات اللي خرجو فيه موجود GTD و TD و DX المحركات هاذي فيهم العادي و فيهم المصحوب ب turbo
المحرك متاع r 25 ماشي بالطول مش ك خواتها ماشي بالعرض و هاذي تعتبر ميزة و نظام الجر متاع الكرهبة هاذي traction avant نظام الحقن متاع الوقود في السيارة هاذي في البنزين خرجت في زوز انواع كيما سبق و حكينا خرجت بال carburateur و injection و في ال diesel خرجت injection
نجو ل ناقل السرعة خرجت r 25 في زوز انواع يدوي ب 5 غيارات و 6 غيارات اوتوماتيكي ب 3 غيارات و 4 غيارات
مننسوش نظام freinage متاع التحفة هاذي العجالي القدامين جاو ب disque العجالي التيلانيين ب tambour
نجو تو ل les options اللي خرجت بيهم الكرهبة هاذي في الفئة الاولى خرجت عادية basic بحكم حبو الخبراء يشوفو انطباع الناس عليها و باش تعمل ضجة في السوق ولا لا في الفئة الثانية حسنو فيها شوي لكن في الفئة الثالثة خرجو ابداعاتهم و خرجو الوحش اللي فيها عملو فيها robot أو محاكي باش يتجاوب مع السائق و يقلو على الاعطال اللي فيها (في الوقت كانت فلتة و ابداع و خروج على المألوف) زادة عملو فيها نظام ABS باش يوفرو فيها الفاعلية و الثبات في الكياس زادة عملو فيها direction hydraulique باش يعطو متعة للسائق مننسوش المكيف و تسخين الكراسي و rétroviseurs électriques و النوافذ الكهربائية و محدد السرعة
الغاية من هذا لكل راهنت شركة Renault على الكرهبة هاذي و نافست بيها برشا كراهب من حيث الرفاهية و الفخامة و الامتيازية ووصلت للهدف المنشود متاعها
من بين المميزات الاخرى للكرهبة هاذي المحرك متاعها اللي تميز بالصلابة و المداومة و اللي ركب في برشا كراهب اخرين كيما safran و traffic و Renault 21
Châssis متاعها قوية برشا لأنو الشركة صنتعها في فرنسا بالذات باش تصدرها لبلدان اخرين و هي مغمضة عينيها و واثقة في الايقونة متاعها
تتميز زادة ببساطة ميكانيك متاعها و ساهلة في التصليح و الصيانة هذا اللي خلى قطايعها متوفرين إلى يومنا هذا
و بحكم كيما يقول روح و حياة الكرهبة هو l'entretien
باش كرهبتنا هاذي تعمر معانا و داوم معانا يلزمنا نتفقدو كل مدة thermostat متاعها و نظفو radiateur متاعها خاطر اذوما ابرز نقاط ضعف الكرهبة هاذي و بالطبيعة نبدلو الزيت و الفيلتروات متاعها حسب ما قالنا المصنع و وصانا
حكيتلكم على الكرهبة هاذي بالذات خاطر عزيزة عليا برشا و حليت عينيا عليها و عندي معاها ذكريات صغري لكل Renault 25 "72" و للعلم الكرهبة هاذي مازالت ادور و تعكل كيما يقولو ناسنا و ربي يبقي عليها سترو و يبارك في مولاها و نشالله نشريها مرة أخرى من مولاها
Renault 25 خرجو فيها 3 فئات الفئة الاولى جات في فترة ما بين 1984 ل 1988 الفئة الثانية بدأت من 1988 ل 1990 الفئة الثالثة و الاخيرة جات في فترة ما بين 1990 و 1992
هاذي الكرهبة تصنعت و تركبت كان في يلادها الأصل " فرنسا " يعني فرنسوية قلبا و قالبا و كانت محبوبة برشا عند الناس و بالتالي تصدرت العالم من حيث المبيعات
الكرهبة هاذي خرجت فيها برشا محركات منها essence اللي جا في 5 اصناف و أنواع المحرك لول سعة متاعو 2 لتر 4 سيلندر 8 valves المحرك الثاني سعة متاعو 2.2 لتر 4 سيلندر 12 valves المحرك الثالث سعة متاعو 2.5 لتر 6 سيلندر المحرك الرابع سعة متاعو 3 لتر 6 سيلندر المحرك الخامس و الأخير سعة متاعو 2.5 لتر بالإضافة ل تيربو 6 سيلندر
و خرجت زادة محركات diesel على سبيل الذكر ليس الحصر جات في محرك عادي سعة 2 لتر 4 سيلندر جات زادة في محرك سعة 2.2 مع تيربو 4 سيلندر
نرجعو ل محرك البنزين اللي اصدروه ب نظام carburateur اللي عادي و المحرك هذا معروف ب TS و خرج زادة محرك معروف ب GTS حتى هو ب نظام carburateur
و مبعد طورو شركة الرينو في moteur r 25 و عملوه بنظام injection و خرجو فيه زوز اصدارات الاصدار الأول ما يسمى TX و الاصدار الثاني TX3
مننسوش محركات diesel متاعها و الاصدارات اللي خرجو فيه موجود GTD و TD و DX المحركات هاذي فيهم العادي و فيهم المصحوب ب turbo
المحرك متاع r 25 ماشي بالطول مش ك خواتها ماشي بالعرض و هاذي تعتبر ميزة و نظام الجر متاع الكرهبة هاذي traction avant نظام الحقن متاع الوقود في السيارة هاذي في البنزين خرجت في زوز انواع كيما سبق و حكينا خرجت بال carburateur و injection و في ال diesel خرجت injection
نجو ل ناقل السرعة خرجت r 25 في زوز انواع يدوي ب 5 غيارات و 6 غيارات اوتوماتيكي ب 3 غيارات و 4 غيارات
مننسوش نظام freinage متاع التحفة هاذي العجالي القدامين جاو ب disque العجالي التيلانيين ب tambour
نجو تو ل les options اللي خرجت بيهم الكرهبة هاذي في الفئة الاولى خرجت عادية basic بحكم حبو الخبراء يشوفو انطباع الناس عليها و باش تعمل ضجة في السوق ولا لا في الفئة الثانية حسنو فيها شوي لكن في الفئة الثالثة خرجو ابداعاتهم و خرجو الوحش اللي فيها عملو فيها robot أو محاكي باش يتجاوب مع السائق و يقلو على الاعطال اللي فيها (في الوقت كانت فلتة و ابداع و خروج على المألوف) زادة عملو فيها نظام ABS باش يوفرو فيها الفاعلية و الثبات في الكياس زادة عملو فيها direction hydraulique باش يعطو متعة للسائق مننسوش المكيف و تسخين الكراسي و rétroviseurs électriques و النوافذ الكهربائية و محدد السرعة
الغاية من هذا لكل راهنت شركة Renault على الكرهبة هاذي و نافست بيها برشا كراهب من حيث الرفاهية و الفخامة و الامتيازية ووصلت للهدف المنشود متاعها
من بين المميزات الاخرى للكرهبة هاذي المحرك متاعها اللي تميز بالصلابة و المداومة و اللي ركب في برشا كراهب اخرين كيما safran و traffic و Renault 21
Châssis متاعها قوية برشا لأنو الشركة صنتعها في فرنسا بالذات باش تصدرها لبلدان اخرين و هي مغمضة عينيها و واثقة في الايقونة متاعها
تتميز زادة ببساطة ميكانيك متاعها و ساهلة في التصليح و الصيانة هذا اللي خلى قطايعها متوفرين إلى يومنا هذا
و بحكم كيما يقول روح و حياة الكرهبة هو l'entretien
باش كرهبتنا هاذي تعمر معانا و داوم معانا يلزمنا نتفقدو كل مدة thermostat متاعها و نظفو radiateur متاعها خاطر اذوما ابرز نقاط ضعف الكرهبة هاذي و بالطبيعة نبدلو الزيت و الفيلتروات متاعها حسب ما قالنا المصنع و وصانا
حكيتلكم على الكرهبة هاذي بالذات خاطر عزيزة عليا برشا و حليت عينيا عليها و عندي معاها ذكريات صغري لكل Renault 25 "72" و للعلم الكرهبة هاذي مازالت ادور و تعكل كيما يقولو ناسنا و ربي يبقي عليها سترو و يبارك في مولاها و نشالله نشريها مرة أخرى من مولاها