السلام عليكم
اما بعد,
قدمت الى ورشة دار النقل , سيارة من نوع .
; وهو ما يظهر على الشاشة السيارة ; وضع علبة السرعات في وضع طوارئ , وتمرير السرعات لايتم بالشكل الصحيح , وتم تأكيد و حصر المشكل في قطعة المكاترونيك .
لميكاترونيك يشكل وحدة مجهزة بوحدة تحكم إلكترونية وأجهزة استشعار ومحركات هيدروليكية توفر التبديل في علب التروس .
يوفر الجهاز تحويلًا تسلسليًا و سهل للتروس والتحكم في القابض.
. ويشمل الكمبيوتر الإلكتروني ووحدة التحكم الكهروهيدروليكية التي يتم دمجها في مكون واحد. يتم تثبيت الميكاترونكس على علبة التروس وتشكل وحدة قائمة بذاتها. لديها دائرة زيت خاصة بها، وهي مستقلة عن دائرة الزيت لعلبة التروس الميكانيكية. توفر هذه الوحدة المدمجة المستقلة المزايا التالية:
• باستثناء جهاز استشعار واحد، توجد جميع أجهزة الاستشعار والمشغلات في الميكاترونك
• تم تكييف الزيت الهيدروليكي خصيصًا ليناسب احتياجات الميكاترونك.
• بفضل دائرة الزيت المنفصلة، لا تصل أي جزيئات تآكل من علبة التروس الميكانيكية إلى الميكاترونك.
بعد نزع البطارية و تحيدها , وكذلك وحدة تصفية الهواء
تم ايضا تفريغ الزيت الموجود في وحدة المكاترونيك
فتح الغطاء الاسود ب T30 وتدفق قليل من الزيت
فك الوحدة بعيانة , مخافة قطع البراغي
يشكل كمبيوتر الميكاترونك الإلكتروني وحدة التحكم المركزية لعلبة التروس DSG، ويدير مرور 7 تروس وينظم هيدروليكيًا ثمانية صمامات ذات ملف لولبي لتغيير التروس .
وأخيرا يتم تركيب وحدة الميكاترونيك الجديدة , وملئها ب 4.5 من الزيت وتجريب السيارة على الطريق وتحديث
,paramètres
وبعد سؤالي عن مدى تواتر العطب في DSG, زودني المهندس السيد الورغمي ببعض البيانات في 19سيارة
ومن خلال هذه الدراسة نرى أن الشكوى الأكثر شيوعاً هي: استبدال الميكاترونكس المعرضة للمشاكل وتتطلب وحدات بديلة.
نصائح وتحذيرات
• لا تستخدم وضعية "D" وفرامل الانتظار في نفس الوقت، للحظة راحة قصيرة، (انتظر الضوء الأخضر)
• لا تستخدم الوضع "s" في وضع القيادة داخل المدينة.
• لا تستخدم قدمين للفرامل ودواسة الوقود: استخدم القدم اليمنى فقط! تبقى القدم اليسرى على الأرض.
• قم بالقيادة بعناية وتوقع أي شيء قد يحدث على الطريق (سيارة، دراجة، شخص).
• على الدواسات! اضغط عليه تدريجيا!
وهذا ما تيسر فهمهه و ادراكه عبر البحث او السؤال , وشكرا على القراءة والتفضل بالتعليق ! ودمتم بخير.
اما بعد,
قدمت الى ورشة دار النقل , سيارة من نوع .
; وهو ما يظهر على الشاشة السيارة ; وضع علبة السرعات في وضع طوارئ , وتمرير السرعات لايتم بالشكل الصحيح , وتم تأكيد و حصر المشكل في قطعة المكاترونيك .
لميكاترونيك يشكل وحدة مجهزة بوحدة تحكم إلكترونية وأجهزة استشعار ومحركات هيدروليكية توفر التبديل في علب التروس .
يوفر الجهاز تحويلًا تسلسليًا و سهل للتروس والتحكم في القابض.
. ويشمل الكمبيوتر الإلكتروني ووحدة التحكم الكهروهيدروليكية التي يتم دمجها في مكون واحد. يتم تثبيت الميكاترونكس على علبة التروس وتشكل وحدة قائمة بذاتها. لديها دائرة زيت خاصة بها، وهي مستقلة عن دائرة الزيت لعلبة التروس الميكانيكية. توفر هذه الوحدة المدمجة المستقلة المزايا التالية:
• باستثناء جهاز استشعار واحد، توجد جميع أجهزة الاستشعار والمشغلات في الميكاترونك
• تم تكييف الزيت الهيدروليكي خصيصًا ليناسب احتياجات الميكاترونك.
• بفضل دائرة الزيت المنفصلة، لا تصل أي جزيئات تآكل من علبة التروس الميكانيكية إلى الميكاترونك.
بعد نزع البطارية و تحيدها , وكذلك وحدة تصفية الهواء
تم ايضا تفريغ الزيت الموجود في وحدة المكاترونيك
فتح الغطاء الاسود ب T30 وتدفق قليل من الزيت
فك الوحدة بعيانة , مخافة قطع البراغي
- N433 : Vanne 1 dans la sous-boîte 1, vanne de positionneur hydraulique 1re/3e
- N434 : Vanne 2 dans la sous-boîte 1, vanne de positionneur hydraulique 5e/7e
- N435 : Vanne 3 dans la sous-boîte 1, vanne d’actionneur d’embrayage K1
- N436: Vanne 4 dans la sous-boîte 1, régulateur de pression de sous-boîte
- N437 : Vanne 1 dans la sous-boîte 2, vanne de positionneur hydraulique 2e/4e
- N438 : Vanne 2 dans la sous-boîte 2, vanne de positionneur hydraulique 6e/M.A.
- N439 : Vanne 3 dans la sous-boîte 2, vanne d’actionneur d’embrayage K2
- N440 : Vanne 4 dans la sous-boîte 2, régulateur de pression de sous-boîte
يشكل كمبيوتر الميكاترونك الإلكتروني وحدة التحكم المركزية لعلبة التروس DSG، ويدير مرور 7 تروس وينظم هيدروليكيًا ثمانية صمامات ذات ملف لولبي لتغيير التروس .
وأخيرا يتم تركيب وحدة الميكاترونيك الجديدة , وملئها ب 4.5 من الزيت وتجريب السيارة على الطريق وتحديث
,paramètres
وبعد سؤالي عن مدى تواتر العطب في DSG, زودني المهندس السيد الورغمي ببعض البيانات في 19سيارة
ومن خلال هذه الدراسة نرى أن الشكوى الأكثر شيوعاً هي: استبدال الميكاترونكس المعرضة للمشاكل وتتطلب وحدات بديلة.
نصائح وتحذيرات
• لا تستخدم وضعية "D" وفرامل الانتظار في نفس الوقت، للحظة راحة قصيرة، (انتظر الضوء الأخضر)
• لا تستخدم الوضع "s" في وضع القيادة داخل المدينة.
• لا تستخدم قدمين للفرامل ودواسة الوقود: استخدم القدم اليمنى فقط! تبقى القدم اليسرى على الأرض.
• قم بالقيادة بعناية وتوقع أي شيء قد يحدث على الطريق (سيارة، دراجة، شخص).
• على الدواسات! اضغط عليه تدريجيا!
وهذا ما تيسر فهمهه و ادراكه عبر البحث او السؤال , وشكرا على القراءة والتفضل بالتعليق ! ودمتم بخير.