إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

Golf 7 1.4 tsi

تقليص
X
 
  • تصفية انتقائية
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • Golf 7 1.4 tsi

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته فأما بعد اتوجه بالشكر والتقدير للأستاذ الكون سامي خضراء علي تفانيه في العمل رغم التقصير الذي بدر مني في في الفترة الأخيرة بسبب ظروف الحياة
    " قل لا يصبنا إلا ما كتب الله لنا "
    ليوم إخترة بش نحكي علي الوحش الألماني إلي زارنا في الورشة و نشارك معاكم الموصفات متاعها و بعض الإيجابيات والسلبيات.
    Golf 7 1.4 tsi ^



    جاتنا الفولكس فاجن قولف بمظهر جديد و جذاب
    و مساحة لداخل كبيرة و واسعة و موتور صغير وخفيف يخليها السياره الهاتش باك الأول في أوروبا
    مواصفات الموتور
    1.4 TSI
    140 حصان
    7 rapport DSGبوات أوتوماتيك
    هو تطور حديث ظهر مع تشديد المعايير البيئية'TSI' للمركبات. ميزة هذا المحرك هي انخفاض استهلاك الوقود ، لترات صغيرة من محرك الاحتراق الداخلي والأداء العالي. يتم تحقيق هذا المزيج بفضل وجود شاحن توربيني مزدوج وحقن مباشر للوقود في أسطوانات المحرك.

    يتم توفير الشحن التوربيني المزدوج من خلال التشغيل المشترك لضاغط ميكانيكي وتوربين كلاسيكي. يتم تثبيت هذه المحركات في بعض طرازات Skoda و Seat و Audi و Volkswagen وغيرها من العلامات التجارية.







    ^مميزات هذا المحرك^
    اكتسبت هذه محركات شعبيتها لعدد من المزايا التي لا يمكن إنكارها. أولاً ، مع حجم صغير ، انخفض الاستهلاك ، بينما لم تفقد هذه السيارات قوتها منذ ذلك الحين هذه المحركات مزودة بضاغط ميكانيكي وشاحن توربيني (توربين). على محرك TSI ، تم تطبيق تقنية الحقن المباشر ، والتي ضمنت أفضل احتراق وضغط متزايد ، حتى في الوقت الذي أصبح فيه الخليط "قيعان" (دورات تصل إلى حوالي 3 آلاف) يعمل الضاغط ، وفي الجزء العلوي يكون الضاغط لم تعد فعالة للغاية ، وبالتالي يستمر التوربين في دعم عزم الدوران. تتجنب تقنية التصميم هذه ما يسمى بتأثير التباطؤ التوربيني.

    ثانيًا ، أصبح المحرك أصغر ، وبالتالي انخفض وزنه ، وبعد ذلك انخفض وزن السيارة أيضًا. أيضًا ، تحتوي هذه المحركات على نسبة أقل من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي. المحركات الأصغر لها خسائر احتكاكية أقل ، وبالتالي كفاءة أعلى.

    بإيجاز ، يمكننا القول أن محرك TSI هو استهلاك مخفض مع تحقيق أقصى طاقة.



    ^عيوب هذا المحرك^
    الصداع الحقيقي لهذه المحركات هو سلسلة توقيت ممتدة أو ممزقة. كما هو موضح سابقًا ، فإن هذه المشكلة ناتجة عن ارتفاع عزم الدوران عند انخفاض عدد دورات العمود المرفقي في الدقيقة. في محركات الاحتراق الداخلي هذه ، يوصى بفحص توتر السلسلة كل 50-70 ألف كيلومتر.​


    بالإضافة إلى السلسلة نفسها ، يعاني كل من المثبط وموتر السلسلة من عزم دوران مرتفع وحمل ثقيل. حتى إذا تم منع انقطاع الدائرة في الوقت المناسب ، فإن إجراء استبداله مكلف للغاية. ولكن في حالة حدوث انقطاع في الدائرة الكهربائية ، سيتعين إصلاح المحرك وضبطه ، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف المواد.

    بسبب تسخين التوربين ، يدخل الهواء الساخن بالفعل في مشعب السحب. أيضًا ، نظرًا لتشغيل نظام إعادة تدوير غاز العادم ، تدخل جزيئات الوقود غير المحترق أو ضباب الزيت إلى مجمع السحب. وهذا يؤدي إلى كربنة صمام الخانق وحلقات مكشطة الزيت وصمامات السحب.

    لكي يكون المحرك دائمًا في حالة جيدة ، يحتاج مالك السيارة إلى اتباع لوائح تغيير الزيت وشراء مواد تشحيم عالية الجودة. علاوة على ذلك ، فإن استهلاك الزيت في المحركات التي تعمل بشاحن توربيني هو تأثير طبيعي ناتج عن التوربينات ذات السخونة الحمراء وتصميم المكبس الخاص وعزم الدوران العالي​
يعمل...
X