ما هو القاسم المشترك بين النمور TIGER والإغوانةLeguan(1)؟ تنعكس في اسم VW Tiguan.; السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات المدمجة الناجحة من فولفسبورغ باسمها النموذجي إلى استطلاع رأي أجراه "أوتو بيلد" ، وكتب "تقرير أوتو بيلد توف 2022".
تاريخ Modell: في عام 2007 ، انضم الطراز الناجح إلى مجموعة طرازات فولكس فاجن أسفل طراز TOUAREG الأكبر. في عام 2011 ، كان هناك أول عملية تجميل (Facelift) قبل ظهور الجيل الثاني في السوق في عام 2016 ، والذي خضع لعملية Facelift في عام 2020.
بين T-Roc الأصغر و Touareg الأكبر ، تحتل Tiguan موقعًا متوسطًا جيدًا ، مما يجعلها وحدها مثيرة للاهتمام لمجموعة كبيرة من المشترين.لا يزال محرك البنزين هو TSI سعة 1.5 لتر في مستويين من الإنتاج. مستوى الدخول هو المتغير 130 حصان ، وهو متصل بعلبة تروس يدوية من 6 سرعات. يولد الإصدار الأعلى قوة 150 حصانًا ويأتي مع ناقل حركة اختياري ثنائي القابض بسبع سرعات. المحرك يعمل بقوة وتجربة القيادة في تيغوان رائعة. في الحياة اليومية ، يعتبر محرك البنزين اختيارًا جيدًا ، حتى لو لم يكن لديه نفس قوة السحب مثل الديزل. يتوفر محرك TDI سعة 2.0 لتر كديزل ، وهو متوفر بثلاثة مستويات طاقة بقوة 122 و 150 و 200 حصان. يتم تقديم الإصدارات الأكثر قوة مع نظام الدفع الرباعي ويتم تزاوجها مع ناقل حركة ثنائي القابض بشكل قياسي.
Tiguan eHybrid
هي سيارة هجينة تعمل بالكهرباء بقوة 245 حصان. من ناحية أخرى ، يجب على أي شخص يطرح نموذجًا رياضيًا في السوق أن يضمن أيضًا وجود بديل صديق للبيئة. يتم تخزين الكهرباء الخاصة بالطاقة الكهربائية في بطارية بسعة 13 كيلو وات في الساعة وهي كافية لمسافة 60 كيلو متر (مواصفات المصنع). من الناحية العملية ، يكون النطاق الأقصى للكهرباء أقل من مواصفات المصنع. يساهم المحرك الكهربائي المدمج في علبة التروس ثنائية القابض (DSG) سداسي السرعات بمقدار 115 حصانًا إضافيًا إلى 150 حصانًا لمحرك البنزين TSI سعة 1.4 لتر. هذا يزيد ال إلى 245 حصان. أكثر مما هو عليه في أقوى ديزل ، والذي يولد 200 حصان. تنتقل من 0 إلى 100 كم / ساعة في 7.5 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 205 كم / ساعة.
في الوضع "الهجين" ، من ناحية أخرى ، يدعم المحرك الكهربائي المحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.4 لتر ويعمل كمعزز إضافي. في هذا الوضع ، يكون eHybrid دائمًا كهربائيًا بحتًا وخاليًا من الانبعاثات بشكل مؤقت ، حيث يتم إعادة شحن البطارية عند التباطؤ من خلال ما يسمى بالاسترداد (= استعادة طاقة الفرامل). القيادة الكهربائية البحتة ممكنة حتى سرعة 130.
إما على Wallboxأو المقبس المنزلي بقدرة 3.6 أو 2.3 كيلوواط ، والتي تستغرق 3 ساعات و 40 دقيقة أو 5 ساعات. توضح Tiguan بشكل أساسي مزايا المحرك الهجين المزود بمصدر للطاقة في حركة المرور في المدينة وحركة المرور لمسافات قصيرة.
المحركات:
بنزين (أربع أسطوانات ، دفع أمامي ورباعي): 92 كيلو واط / 125 حصان إلى 235 كيلو واط / 320 حصان ؛ ديزل (رباعي الأسطوانات ، دفع أمامي ودفع رباعي): 85 كيلو واط / 115 حصان و 176 كيلو واط / 240حصان. الهجين الموصّل بالكهرباء (الهجين الإلكتروني): قوة 180 كيلو واط / 245 حصان.
ملاحظة: يمكن العثور على المحرك المتأثر بفضيحة الديزل بالاختصار EA 189 أيضًا في Tiguan.
حرف "R" لتيغوان
في ربيع 2021 ، حان الوقت لمدفع رياضي بقوة 320 حصان وعزم دوران 420 نيوتن متر. حصلت Tiguan على نسخة R لأول مرة ويمكنها الآن إظهار أنها ليست مجرد سيارة دفع رباعي عائلية قوية ، ولكنها أيضًا تناشد الرياضيين.
بالطبع ، يتم أيضًا تضمين Apple CarPlay و Android Auto ، ويمكن الآن توصيلهما عبر البلوتوث ، لذلك لا توجد كبلات مزعجة. يعمل نظام Travel Assist الجديد أيضًا بشكل جيد ، فبفضل نظام المساعدة هذا ، يمكن لسيارة Tiguan أن تتولى بشكل اختياري القيادة والفرملة والتسارع بسرعات تتراوح بين 0 و 210 كم / ساعة. لكي يعمل هذا ، يستخدم النظام التحكم التلقائي في المسافة ونظام حفظ المسار. ومع ذلك ، يجب ألا تتخلى عن عجلة القيادة تمامًا ، لأنه لا يزال نظام مساعدة من المستوى 2 وليست سيارة ذاتية القيادة - وهذا غير مسموح به حتى الآن.
نقاط القوة والضعف:
ما تستخدمه فولكس فاجن تيجوان جيد نقاط القوة: تعتبر Tiguan مريحة ، خاصة مع الهيكل القابل للتكيف ، على الرغم من أن الهيئة الفيدرالية لنقل السيارات (KBA) لا تصنفها رسميًا كسيارة دفع رباعي ، ولكن كمركبة للطرق الوعرة. تتألق مفاصل التوجيه والتوجيه بالإضافة إلى أعمدة القيادة بأقصى قدر من عدم الوضوح تقريبًا ، والوقاية من الصدأ مثالية وفقًا لـ "تقرير Auto Bild Tüv 2022". كما أن معظم مكونات الإضاءة أقل من المتوسط بالنسبة للعيوب ، وتبرز خطوط وخراطيم الفرامل بشكل إيجابي بشكل خاص من مكونات الفرامل الشاملة المتينة. فقدان الزيت نادر جدًا ، والعادم متين.
.
نقاط الضعف: تأثرت تيغوان أيضًا بفضيحة الديزل. وفقًا لتقرير TÜV ، فإن بعض موديلات الديزل تسير على الطريق مع زيادة الاستهلاك وقوة سحب أقل بعد تحديث البرنامج. ومع ذلك ، فإن عيب HU هو تعليق المحور للجيل الأول ، والذي يتم انتقاده سبع مرات أكثر من المتوسط. ليس من غير المألوف أن يكتشف المفتشونRessort de suspension arrière
مكسورة. في نماذج جميع السنوات ، تضعف أقراص الفرامل ؛ يتم اكتشاف التآكل المفرط كثيرًا في حالة تأخر الصيانة ، يمكن أن تتحرك علبة التروس DSG عند بدء التشغيل ، حتى في السيارات الأحدث.
تشمل المشاكل الأكثر شيوعًا مع المركبات المستعملة الدعامات المكسورة وحوامل المحور المعيبة والتآكل المفرط لأقراص الفرامل.
N.B
(1)لإغوانة = Leguan
تاريخ Modell: في عام 2007 ، انضم الطراز الناجح إلى مجموعة طرازات فولكس فاجن أسفل طراز TOUAREG الأكبر. في عام 2011 ، كان هناك أول عملية تجميل (Facelift) قبل ظهور الجيل الثاني في السوق في عام 2016 ، والذي خضع لعملية Facelift في عام 2020.
بين T-Roc الأصغر و Touareg الأكبر ، تحتل Tiguan موقعًا متوسطًا جيدًا ، مما يجعلها وحدها مثيرة للاهتمام لمجموعة كبيرة من المشترين.لا يزال محرك البنزين هو TSI سعة 1.5 لتر في مستويين من الإنتاج. مستوى الدخول هو المتغير 130 حصان ، وهو متصل بعلبة تروس يدوية من 6 سرعات. يولد الإصدار الأعلى قوة 150 حصانًا ويأتي مع ناقل حركة اختياري ثنائي القابض بسبع سرعات. المحرك يعمل بقوة وتجربة القيادة في تيغوان رائعة. في الحياة اليومية ، يعتبر محرك البنزين اختيارًا جيدًا ، حتى لو لم يكن لديه نفس قوة السحب مثل الديزل. يتوفر محرك TDI سعة 2.0 لتر كديزل ، وهو متوفر بثلاثة مستويات طاقة بقوة 122 و 150 و 200 حصان. يتم تقديم الإصدارات الأكثر قوة مع نظام الدفع الرباعي ويتم تزاوجها مع ناقل حركة ثنائي القابض بشكل قياسي.
Tiguan eHybrid
هي سيارة هجينة تعمل بالكهرباء بقوة 245 حصان. من ناحية أخرى ، يجب على أي شخص يطرح نموذجًا رياضيًا في السوق أن يضمن أيضًا وجود بديل صديق للبيئة. يتم تخزين الكهرباء الخاصة بالطاقة الكهربائية في بطارية بسعة 13 كيلو وات في الساعة وهي كافية لمسافة 60 كيلو متر (مواصفات المصنع). من الناحية العملية ، يكون النطاق الأقصى للكهرباء أقل من مواصفات المصنع. يساهم المحرك الكهربائي المدمج في علبة التروس ثنائية القابض (DSG) سداسي السرعات بمقدار 115 حصانًا إضافيًا إلى 150 حصانًا لمحرك البنزين TSI سعة 1.4 لتر. هذا يزيد ال إلى 245 حصان. أكثر مما هو عليه في أقوى ديزل ، والذي يولد 200 حصان. تنتقل من 0 إلى 100 كم / ساعة في 7.5 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 205 كم / ساعة.
في الوضع "الهجين" ، من ناحية أخرى ، يدعم المحرك الكهربائي المحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.4 لتر ويعمل كمعزز إضافي. في هذا الوضع ، يكون eHybrid دائمًا كهربائيًا بحتًا وخاليًا من الانبعاثات بشكل مؤقت ، حيث يتم إعادة شحن البطارية عند التباطؤ من خلال ما يسمى بالاسترداد (= استعادة طاقة الفرامل). القيادة الكهربائية البحتة ممكنة حتى سرعة 130.
إما على Wallboxأو المقبس المنزلي بقدرة 3.6 أو 2.3 كيلوواط ، والتي تستغرق 3 ساعات و 40 دقيقة أو 5 ساعات. توضح Tiguan بشكل أساسي مزايا المحرك الهجين المزود بمصدر للطاقة في حركة المرور في المدينة وحركة المرور لمسافات قصيرة.
المحركات:
بنزين (أربع أسطوانات ، دفع أمامي ورباعي): 92 كيلو واط / 125 حصان إلى 235 كيلو واط / 320 حصان ؛ ديزل (رباعي الأسطوانات ، دفع أمامي ودفع رباعي): 85 كيلو واط / 115 حصان و 176 كيلو واط / 240حصان. الهجين الموصّل بالكهرباء (الهجين الإلكتروني): قوة 180 كيلو واط / 245 حصان.
ملاحظة: يمكن العثور على المحرك المتأثر بفضيحة الديزل بالاختصار EA 189 أيضًا في Tiguan.
حرف "R" لتيغوان
في ربيع 2021 ، حان الوقت لمدفع رياضي بقوة 320 حصان وعزم دوران 420 نيوتن متر. حصلت Tiguan على نسخة R لأول مرة ويمكنها الآن إظهار أنها ليست مجرد سيارة دفع رباعي عائلية قوية ، ولكنها أيضًا تناشد الرياضيين.
بالطبع ، يتم أيضًا تضمين Apple CarPlay و Android Auto ، ويمكن الآن توصيلهما عبر البلوتوث ، لذلك لا توجد كبلات مزعجة. يعمل نظام Travel Assist الجديد أيضًا بشكل جيد ، فبفضل نظام المساعدة هذا ، يمكن لسيارة Tiguan أن تتولى بشكل اختياري القيادة والفرملة والتسارع بسرعات تتراوح بين 0 و 210 كم / ساعة. لكي يعمل هذا ، يستخدم النظام التحكم التلقائي في المسافة ونظام حفظ المسار. ومع ذلك ، يجب ألا تتخلى عن عجلة القيادة تمامًا ، لأنه لا يزال نظام مساعدة من المستوى 2 وليست سيارة ذاتية القيادة - وهذا غير مسموح به حتى الآن.
نقاط القوة والضعف:
ما تستخدمه فولكس فاجن تيجوان جيد نقاط القوة: تعتبر Tiguan مريحة ، خاصة مع الهيكل القابل للتكيف ، على الرغم من أن الهيئة الفيدرالية لنقل السيارات (KBA) لا تصنفها رسميًا كسيارة دفع رباعي ، ولكن كمركبة للطرق الوعرة. تتألق مفاصل التوجيه والتوجيه بالإضافة إلى أعمدة القيادة بأقصى قدر من عدم الوضوح تقريبًا ، والوقاية من الصدأ مثالية وفقًا لـ "تقرير Auto Bild Tüv 2022". كما أن معظم مكونات الإضاءة أقل من المتوسط بالنسبة للعيوب ، وتبرز خطوط وخراطيم الفرامل بشكل إيجابي بشكل خاص من مكونات الفرامل الشاملة المتينة. فقدان الزيت نادر جدًا ، والعادم متين.
.
نقاط الضعف: تأثرت تيغوان أيضًا بفضيحة الديزل. وفقًا لتقرير TÜV ، فإن بعض موديلات الديزل تسير على الطريق مع زيادة الاستهلاك وقوة سحب أقل بعد تحديث البرنامج. ومع ذلك ، فإن عيب HU هو تعليق المحور للجيل الأول ، والذي يتم انتقاده سبع مرات أكثر من المتوسط. ليس من غير المألوف أن يكتشف المفتشونRessort de suspension arrière
مكسورة. في نماذج جميع السنوات ، تضعف أقراص الفرامل ؛ يتم اكتشاف التآكل المفرط كثيرًا في حالة تأخر الصيانة ، يمكن أن تتحرك علبة التروس DSG عند بدء التشغيل ، حتى في السيارات الأحدث.
تشمل المشاكل الأكثر شيوعًا مع المركبات المستعملة الدعامات المكسورة وحوامل المحور المعيبة والتآكل المفرط لأقراص الفرامل.
N.B
(1)لإغوانة = Leguan