إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

mg RX8

تقليص
X
 
  • تصفية انتقائية
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • mg RX8

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اليوم بش نحكيو على défaut غريب شوايا جانا حريف عندو سيارة من نوع Mg Rx8 الحريف جانا على check moteur لكن مفماش حتى مشكل لاحضو السيارة لاباس عليها مافماش حاجة bizarre عملنى تشخيص للسيارة ملقيناش حاجة مؤكدة صورنا الكودات الكل و مبعد خرجنا جربناها مشعل حتى شي رجعنى الكرهبة لمولاها لكن رجع بعد مدة قصيرة même pas 4jrs عودنا عملنا diag لاحضنا الي الكود P0172 عاود طلع
    قمنا بقراءة الكود ، واللي يعني إنو خلطة الهواء والوقود غنية برشا (mélange riche). دخلنا على valeur réelle و شفنا إنو fuel trim سلبي، معناها كمبيوتر السيارة (ECM) يحاول ينقص في البنزين.
    بدينا نخمو في الأسباب المحتملة، من حساس MAF، لحساس الأوكسجين، لضغط البنزين، لكن مافماش حاجة باينة. وقتها قررنا نتبعو الإجراءات التقنية الكاملة خطوة بخطوة، وبدينا نقيسو ونقارن، وننظفو الحساسات ونبدلو
    اللي يلزم، وحدة بوحدة. فمى حاجات لاحضناها و شكينا فيها كيما (qualité mta3 el essence o el filtre o el filtre a air w lahedhna eli client mbadel el boujiet lbara el karhba même pas meshya 40000km o mahomsh d'origine) mais المشكل الي الكرهبة مافيها شي لا رعشة لا حس دخان و حتى استهلاك لا اذيكى الغريبة الي حيرتنى بدلنا برشى حاجاة باقي نفس الحكاية تبقى مدة و تعاود ترجع تبقى اخر حاجة شكينا فيها الي هي ال ECM لحق اخر حاجة شكينا فيها عملنا adaptation محبتش تتعدى لنا تاكدنا الي الECM بيه حاجة لكن diag معطانا حتى شي بش نزيدو نتاكدو عملنا controle lel sensor's
    MAF sensor:
    وقت الريبو (idling): لازم يكون حوالي 2-7 g/s (حسب حجم المحرك).
    وقت التسارع: يطلع طبيعي مع RPM.
    إذا القراءة عالية برشا والـMAF سليم، ممكن الـECM
    يفسّرها غالطة.
    O2 sensor (pre-cat):
    لازم يعطي قراءات تتراوح بين 0.1V و0.9V وتتحرك بسرعة.
    إذا ثابتة وغنية (0.9V) دايماً، نعاود نختبر بالحساس جديد.
    إذا نفس الشي، يمكن الـECM يرفض التعديل.
    STFT وLTFT (fuel trims):
    لازم يكونو حوالين 0% ± 10%
    إذا دايماً سلبيين (مثلاً -20%)، والـinjecteurs، pressure، MAF، O2 كلهم لباس، وقتها نبدأ نشك في الـECM.
    مبعد عملنا des tests اخرين رشينى شويا nettoyant carburateur فل collecteur d'admission و بقينا نتبعو فالvaleur لكن ماتبدل شي مبعد جربنى بدلنا ECM جبنا واحد اخر من كرهبة نفيدي المودال لاحضنى الي الvaleur تبدلو و فمى تغير فالاستجابة متع الكرهبة قبل مالحضناش النقص هاذا كرهبة كانت لاباس عليها محسيناش بفرق كبير لكن فمى تحسن خفيف فالكياس كرهبة تجاوب خير من قبل ولينا بدلنا الECM بحكم الكرهبة مازالة فالgarantie و لحد الان لاباس معودش طلع check و بالنسبة للECM القديم normalement بش اجربو يعملولو reflash و هذي كانت مشكل من برشى ماشاكل جاونا و نحب نشكر الناس لكل عل المجهود الي قدموه حاجة باهية تنفعنا و نتعلمو منها
    السلام عليكم و رحمة الله    
    الملفات المرفقة
يعمل...
X