-يعمل FAP على مرحلتين ، في البداية يجمع الجزيئات وفي المرة الثانية يزيلها.

1.المرة الأولى يحبس المرشح الجزيئات الموجودة في نظام التعليق في غاز العادم
وتتشكل طبقة السخام على جدران المرشح
وعلى المدى الطويل تؤثر هذه الطبقة من السخام على أداء المحرك ، وبالتالي فائدة مرة الثانية.
2.المرة الثانية
يجبر المرشح درجة حرارة غازات العادم على الارتفاع بدرجة كافية لحرق طبقات السخام.
لزيادة درجة حرارة غاز العادم ، يتم حقن فائض من الوقود في FAP ، والذي يشعل ويشعل احتراق السناج المحاصرين في FAP. في بعض الشركات المصنعة ، يتم حقن مادة مضافة من أجل تحسين هذه العملية مثلCérineفيPSA
(Cérine عبارة عن مادة مضافة مختلطة بنسبة 0.05 ٪ من وقود الديزل بحجم يهدف إلى خفض درجة حرارة )
عن طريق خفض درجة حرارة احتراق السخام مما سيؤدي إلى تحسين الإخلاء. يتم إعادة تحميل هذه المادة المضافة خلال المراجعات.

1.المرة الأولى يحبس المرشح الجزيئات الموجودة في نظام التعليق في غاز العادم
وتتشكل طبقة السخام على جدران المرشح
وعلى المدى الطويل تؤثر هذه الطبقة من السخام على أداء المحرك ، وبالتالي فائدة مرة الثانية.
2.المرة الثانية
يجبر المرشح درجة حرارة غازات العادم على الارتفاع بدرجة كافية لحرق طبقات السخام.
لزيادة درجة حرارة غاز العادم ، يتم حقن فائض من الوقود في FAP ، والذي يشعل ويشعل احتراق السناج المحاصرين في FAP. في بعض الشركات المصنعة ، يتم حقن مادة مضافة من أجل تحسين هذه العملية مثلCérineفيPSA
(Cérine عبارة عن مادة مضافة مختلطة بنسبة 0.05 ٪ من وقود الديزل بحجم يهدف إلى خفض درجة حرارة )
عن طريق خفض درجة حرارة احتراق السخام مما سيؤدي إلى تحسين الإخلاء. يتم إعادة تحميل هذه المادة المضافة خلال المراجعات.