إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

Egr أو صمام تدوير غازات العادمة

تقليص
X
 
  • تصفية انتقائية
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • Egr أو صمام تدوير غازات العادمة

    RGE (La recirculation des gaz d'échappement) ou EGR ( exhaust gas recirculation ) أو صمام تدوير غازات العادمة
    وضيفة متاعو تقليل الانبعاثات الي تساهم في تلويث الجو .
    و الاهم انو ينقص السخانة في chambre de combustion .
    و اول مرة ستعملو système هذا عام 1973 و انتشر مع الوقت حتى ولى في أيامنا هذم في اغلب
    les voitures على خاتر اهمية متاعو.
    طريقة عمل الEGR
    يعمل الEGR على تدوير نسبة و الى جزء من gaz d'échappement مرة أخرى الى chambre de combustion و بهذه العملية تنقص نسبة التلوث لي تخرج مالكرهبة

    اضغط على الصورة لعرض أكبر.   الإسم:	51ZjoOdnBzL._SL500_AC_SS350_.jpg  مشاهدات:	0  الحجم:	24.4 KB  الهوية:	4714


    و كيما قلنا انقص مالسخانة في وسط chambre de combustion عن طريق تقليل او تخفيض نسبة ال compression داخل ال moteur على طريق زيادة gaz d'échappement في وسط chambre de combustion على خاطر les gaz هذم مادة خاملة و ماهيش فعالة و تكون ماهيش قابلة للاشتعال فيعمل ال EGR بدخولها لي ال chambre de combustion فيكون سخنتها اقل من سخانة chambre de combustion فيقوم بامتصاص السخانة و تحفظها ,
    و هذا ياقف عن عمل عند تخديم ال moteur و اذاك وقتلي يبدأ في régime de ralenti ويخدم عن طريق Actionneur électrique مربوط بال vanne و يكون تحكم في ال EGR في Les voitures modernes عن طريق ال calculateur


    اضغط على الصورة لعرض أكبر.   الإسم:	egrvalve.jpg  مشاهدات:	0  الحجم:	22.0 KB  الهوية:	4715




    وضيفة متاعو انو يحافض على مستوى محسوب من الانبعاثات الضارة و Les gaz toxiques لي خارجة مالmoteur و الvanne تخدم en parallèle مع catalyseur

  • #2
    يعطيك الصحة عندي 4 ملاحظات:

    - الغازات المحترقة تقلل نسبة الاكسجن في السيلندر و بالتالي تنقص السخانة فينقص تكوين NOx اكسيد الازوت.
    - التحكم في نسبة الغازات المحروقة الداخلة للسيلندر ينجم يكون تحكم بمحرك كهربائي أو عن طريق كابسول depression شفط هواء.
    - يتوقف عمل egr عند الضغط على دواسة الوقود في سرعة دوران عالية.
    - في محركات البنزين صحيح أنه egr يساند الكاتليزر في تنقيص أكسيد الأزوت، لكن في محركات الديزل بما أنه كتاليزر الديزل العادي ما يقومش بنقية أكسيد الأزوت فنظام egr هو الي يقوم بتنقية أكسيد الأزود، و لكن في المحركات الجديدة ظهر كاتليزر مخصص للأكسيد أزوت يركب في نفس مع الكاتاليزر العادي الي يقوم بتنقية غازات المازوت غير المحروق و أحادي أكسيد الكربون.
    أَحَبُّ النَّاسِ إِلَى اللَّهِ أَنْفَعُهُمْ لِلنَّاس
    إِنّ اللَّهَ تَعَالى يُحِبّ إِذَا عَمِلَ أَحَدُكُمْ عَمَلاً أَنْ يُتْقِنَهُ

    تعليق

    يعمل...
    X