السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
ليوم باش نحكو على panne moteur لحقيقة panne مش كل يوم نتعرضلها و لقينا شوي مشاكل في تشخيصها و تتبع العطب لكن و الحمد لله تمكنا من ايجاد الحل رجعنا الكرهبة كيما كانت و رضينا الحريف .
نبدو بنوع الكرهبة الي هي passat B7 essance


جاتنا للڨراج مولاتها تقول ال عندها مشكلة في التيراج انو يبدا العزم ضعيف خاصة كي تبدا في صعدة مع العلم انو الpanne مش ديما يظهر معناها في بعض الاحيان يبدا موجود ضاهر و سعات يختفي و تبدا الكرهبة في احسن حال .
اول ما جاتنا حطيناها على البون كيما ظاهر في التصويرة
حلنا الكبوط و برنشينا مكينة الdiagnostique باش نحاولو نشوفو منين جاي الديفو بالضبط و نحاولو ناخذو فكرة على الكرهبة بصفة عامة, المكينة من نوع VCDS خاصة
بڨروب Volkswagen
(Audi,siat, Volkswagen,Skoda)

حلينا ل applicationو بدينا بتدبع المشلكة من خلال المراحل التالية


بعد ما شفنا البان بالdiag هزينا جربناها في نفس les conditions الي مستانسة تخرج فيها البان ياخي للاسف ما حالفناش الحظ
حبيتا نثبتو من circuit الهوى ملقيناش حتى حاجة مهيش طبيعية حبينا نثبتو من circuit carburant شفنا passe pression بالoutie spécifique متاحها نلڨوها مريڨلة
Environ 4/6 bar

بعد صبر و عدة محاولات للتشخيص لاحظنا تسرب صغير بالكاد نجمنا نشوفوه متع زيت من شيرت boite vitesse مع العلم انها boite automatique .
خذينا قرار انو نحو boite استخدمنا outil خاص نحينا البواط كيما ظاهر في التصويرة
نحينا الboite و فعلا لقينا الي تهريب متع الزيت جاي من غادي تحديدا من Flasques para huile هي الي مظروبة
بدلناها

ركبنا boite vitesse رجعنا كل شيء كيما كان و ديمارينا الكرهبة ، الصوت صافي نوعا ما
حطينا الماكينة الحمد لله المشكلة متع melange pauvre تنحات les témoins تفسخو هزينا جربنا الكرهبة مرة اخرى مفمة شيء مش طبيعي كرهبة .fonctionne 100%
تفسير المشكل :
- كي نشوفو milange pauvre معناها une combustion imparfait عنا exce متع هواء par rapport لessance و الطبيعي انو 1g d'essace يتطلب 14.7g هواء.
في الحالة متاعنا عملية الاحتراق مكانتش متوازنة و الي انجر علاها كيما قلنا melange pauvre
الهواء اذاك نلقوه خاصة في compression متع البصاطن كي تطلع الفوق في phase de compression و عنا زاد pression متع هواء كي ترجع ال piston في phase détente و الهواء هذا حاشتنابيه باش يعاود يرجع للموطور بحكم مظغوط و فيه درجة متع سخانة معينة يتم قياسو بواسطة les capteurs و تم المعاينة متاعو بوسطة calculateur هالهواء هذا ولا فيه فويت الي تسببت فيه flasque parahuile ولا الرمفلور يجبدنا في الهواء من برة و لا عنا exce متع هواء ولا عنا melange pauvre الي تسبب في manque de tirage و عملنا المشاكل الكل في الكرهبة
الحمد لله تمكنا باش نفيقو و نشخصو البان و نصلحوها
هذا و الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .

ليوم باش نحكو على panne moteur لحقيقة panne مش كل يوم نتعرضلها و لقينا شوي مشاكل في تشخيصها و تتبع العطب لكن و الحمد لله تمكنا من ايجاد الحل رجعنا الكرهبة كيما كانت و رضينا الحريف .
نبدو بنوع الكرهبة الي هي passat B7 essance
جاتنا للڨراج مولاتها تقول ال عندها مشكلة في التيراج انو يبدا العزم ضعيف خاصة كي تبدا في صعدة مع العلم انو الpanne مش ديما يظهر معناها في بعض الاحيان يبدا موجود ضاهر و سعات يختفي و تبدا الكرهبة في احسن حال .
اول ما جاتنا حطيناها على البون كيما ظاهر في التصويرة
حلنا الكبوط و برنشينا مكينة الdiagnostique باش نحاولو نشوفو منين جاي الديفو بالضبط و نحاولو ناخذو فكرة على الكرهبة بصفة عامة, المكينة من نوع VCDS خاصة
بڨروب Volkswagen
(Audi,siat, Volkswagen,Skoda)
حلينا ل applicationو بدينا بتدبع المشلكة من خلال المراحل التالية
بعد ما شفنا البان بالdiag هزينا جربناها في نفس les conditions الي مستانسة تخرج فيها البان ياخي للاسف ما حالفناش الحظ
حبيتا نثبتو من circuit الهوى ملقيناش حتى حاجة مهيش طبيعية حبينا نثبتو من circuit carburant شفنا passe pression بالoutie spécifique متاحها نلڨوها مريڨلة
Environ 4/6 bar
بعد صبر و عدة محاولات للتشخيص لاحظنا تسرب صغير بالكاد نجمنا نشوفوه متع زيت من شيرت boite vitesse مع العلم انها boite automatique .
خذينا قرار انو نحو boite استخدمنا outil خاص نحينا البواط كيما ظاهر في التصويرة
ركبنا boite vitesse رجعنا كل شيء كيما كان و ديمارينا الكرهبة ، الصوت صافي نوعا ما
حطينا الماكينة الحمد لله المشكلة متع melange pauvre تنحات les témoins تفسخو هزينا جربنا الكرهبة مرة اخرى مفمة شيء مش طبيعي كرهبة .fonctionne 100%
- كي نشوفو milange pauvre معناها une combustion imparfait عنا exce متع هواء par rapport لessance و الطبيعي انو 1g d'essace يتطلب 14.7g هواء.
في الحالة متاعنا عملية الاحتراق مكانتش متوازنة و الي انجر علاها كيما قلنا melange pauvre
الهواء اذاك نلقوه خاصة في compression متع البصاطن كي تطلع الفوق في phase de compression و عنا زاد pression متع هواء كي ترجع ال piston في phase détente و الهواء هذا حاشتنابيه باش يعاود يرجع للموطور بحكم مظغوط و فيه درجة متع سخانة معينة يتم قياسو بواسطة les capteurs و تم المعاينة متاعو بوسطة calculateur هالهواء هذا ولا فيه فويت الي تسببت فيه flasque parahuile ولا الرمفلور يجبدنا في الهواء من برة و لا عنا exce متع هواء ولا عنا melange pauvre الي تسبب في manque de tirage و عملنا المشاكل الكل في الكرهبة
الحمد لله تمكنا باش نفيقو و نشخصو البان و نصلحوها
هذا و الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .