إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ما سبب ظهور الدخان الأزرق ؟؟؟

تقليص
X
 
  • تصفية انتقائية
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ما سبب ظهور الدخان الأزرق ؟؟؟

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	1.png 
مشاهدات:	354 
الحجم:	195.0 KB 
الهوية:	3207



    يعد الدخان الأزرق في المازوط أحد المشاكل إلي منهملهاش و كي يبان الدخان باللون هذا يعني الزيت دخل إلى غرفة الاحتراق انجم اكون سبب بسيط و ميتكلفش و انجم زادا يكون الموتور بدأ يبلع يا ترفزنو يا تشري واحد آخر جديد و من اسباب دخول الزيت إلى غرفة الاحتراق هي تستعمل زيت يبدا خايب موش منصوح به يبدا فيه مشكل في المكونات متاعو
    عندك زادا segment piston تعملها و زيد تبدا سيلاندر بدا يتاكل على داير متاعها، عندك زادا pare huile soupape يبدو طابو معادش يصلحو إولي إهبط الزيت إلى سيلاندر.

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	2.png 
مشاهدات:	94 
الحجم:	218.5 KB 
الهوية:	3208



    ننسوش التيربو يمكن في تونس و حسب ممارستي لقليلا هذي معضم لكراهب يتشكو من نقص الزيت بسبب التيربو أيا مالا خلي نعطيكم فكرة صغيرة على التيربو هذا حسب معلوماتي المتواضعة و لقليلا بش نحافظو عليه اكثر وقت و أكيد نحافظو على فلوسنا بش يخدم التيربو بالباهي لازمو يتزيت و حسب علمي أكثر زيت يمشي معاه 10w40
    ولي يهلك التيربو مثال دوب ما تخدم الكرهبة و تبدا باردة و زيت مدارش فيه و انت دراكت تنزل على بدال accélérateur و عندك زادا الزيت يبدا ناقص برشا ولا يبدا زايد برشا في الموتور يهلك التيربو ديما خلي الزيت في المتوسط طرمبة متع الزيت كان متخدمش و الفيلتر الهواء يبدا مسدود بالوسخ يهلكو التيربو. و كي تبدا تمشي بالكرهبة و تاقف متسكرش دراكت خلي الكرهبة تخدم شوي على بلاصتها و بعد سكرها.

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	3.jpg 
مشاهدات:	86 
الحجم:	72.4 KB 
الهوية:	3209



    ​​​​​​... ملخص لحديث كان ريت الدخان الأزرق و زيت نقص دراكت ثبت مالحاجات هاذم تنجم تكون حاجة بسيطة و يمشي مخك دراكت الي الموتور تهلك و بدا يبلع و تخسر فلوسك حرام


    شباب في الحديث هذا تنجم تكون ناقصة حاجة في معلوماتي و زادا تكون غالطة خليو تعاليق متاعكم بش نستفادوا ناس الكل

    سلام

  • #2
    يعطيك الصحة برشا ناس يبدلو الزيت في 80-100 ألف كلم من 5w40 إلى 10w40 و ربما أكثر لكن هذا يأثر على سرعة تزييت التيربو بعد تشغيل المحرك في الصباح لأنه الزيت يصبح أرزن و هذا مما يسبب تآكل التيربو و استهلاكه للزيت الي يرجع للمحرك و يسبب دخان
    أَحَبُّ النَّاسِ إِلَى اللَّهِ أَنْفَعُهُمْ لِلنَّاس
    إِنّ اللَّهَ تَعَالى يُحِبّ إِذَا عَمِلَ أَحَدُكُمْ عَمَلاً أَنْ يُتْقِنَهُ

    تعليق

    يعمل...
    X