إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

محرك ديزل

تقليص
X
 
  • تصفية انتقائية
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • محرك ديزل

    شرح محرك الديزل

    • محرك الديزل ينتمي محرك الديزل بجميع أنواعه إلى مجموعة محركات الاحتراق الداخلي، والتي تدل من الاسم الخاص بها أنها تقوم بعملية حرق الوقود داخل جسم المحرك تحديداً داخل الأسطوانات، بحيث تقوم محركات الديزل بتحويل الطاقة الكيميائية الناتجة عن حرق الوقود إلى طاقة حركية تستخدم في الكثير من التطبيقات مثل السيارات والشاحنات وغيرها، وتمتاز محركات الاحتراق الداخلي وتشمل محرك الديزل عن تلك المحركات ذات الاحتراق الخارجي بكفائتها وقدرتها على إنتاج مقدار طاقة أكبر بكمية وقود معينة.

    [1] كيفية عمل محرك الديزل يعمل محرك الديزل بالاستناد على مبدأ الأشواط الأربعة الخاصة بمحركات الاحتراق الداخلي وهي كما يلي:

    [2] شوط السحب: يبدأ عند تحرك المكبس داخل الأسطوانة من أعلى إلى أسفل ليقوم بإدخال الهواء فقط إلى حجرة الاحتراق. شوط الضغط: يرتفع المكبس إلى اعلى مرة أخرى مما يسبب بضغط الهواء بدرجة كبيرة، إذ عادة ما يتم ضغط الهواء في محركات الديزل من 14 إلى 25 مرة أصغر من حجمه الأصلي، مما يؤدي إلى رفع حرارته بشكل كبير جداً تصل إلى ما لا يقل عن 500 درجة مئوية. شوط القوة: يتم رش رذاذ من وقود الديزل داخل حجرة الاحتراق ذات درجة الحرارة والضغط الشديد مما يؤدي إلى انفجار يجبر المكبس إلى النزول أسفل الأسطوانة. شوط العادم: يتم في طرد نواتج احتراق الوقود داخل المحرك عن طريق صعود المكبس مرة أخرى إلى الأسفل مكملاً بذلك دورة محرك واحدة.





    [3] يستخدم بشكل واسع عندما يتعلق الأمر بجر العربات وتحميل البضائع وذلك بسبب عزم الدوران الكبير الذي تقدمه. إمكانية تشغيل محركات الديزل على الوقود الحيوي. تكلفة صيانة منخفضة نسبةً إلى عمر المحرك. اقتصادي في استهلاك الوقود.

  • #2
    زوز صور يوضحو زوز عايلات من محركات الديزل: انجكسيون ديراكت و انجكسيون انديراكت
    اضغط على الصورة لعرض أكبر.   الإسم:	DI-and-IDI.jpg  مشاهدات:	0  الحجم:	44.5 KB  الهوية:	4493

    أَحَبُّ النَّاسِ إِلَى اللَّهِ أَنْفَعُهُمْ لِلنَّاس
    إِنّ اللَّهَ تَعَالى يُحِبّ إِذَا عَمِلَ أَحَدُكُمْ عَمَلاً أَنْ يُتْقِنَهُ

    تعليق

    يعمل...
    X