السلام عليكم
الكار هاذي، أو (autobus) من نوع مرسيدس (Mercedes)، بطبيعة الأغلبية يعرفوا الماركة هاذي ألمانية. فيها محرك ديزل (injection directe) 6 سلندر (cylindre).
جاتنا للبارك فيها مشكلة متاع استهلاك (consommation) مازوط وفرامل (freinage) تاعبة شوية. كذلك فيها مشكلة تسرب الزيت في النظام التبريدي (refrigerant).
للأسف، ما عندناش الأجهزة التشخيصية (les appareils de diagnostic) باش نستخدموها في الوقت الحالي. طلعنا البانات اللي فيها بخبرة بعض الميكانيكيين
الكار هاذي تستهلك برشا مازوط. شفنا المحرك (moteur) ولقينا كعبة الانجكتور (injecteur) تعمل في ريتور (retour) مازوط بصفة مش عادية. طلعناها ولقينا فيها الجوانات (les joints) مضروبين وتضيع في المازوط للبرة. بحكم كعبات الانجكتور الآخرين ما فيهمش مشاكل . بعد تبديل الجوانات رجعت تخدم بصفة طبيعية
باش نحكيلكم عن نوع الانجكتور هذا، كما قالوا لي وبعد بحث صغير، هو إنجكتور-بومب (injecteur-pomp يعني فيها الانجكتور والبومب مع بعضهم، يعنى الانجكتار هذا جمع بين زوز وحاجات .. مش كالعادة البومب وحدها والانجكتور وحده. وهذي بعض الصور قبل ما نحلها وبعد ما حليناها وكي تسكرت كذلك
.
نحكيوا على البان الثانية اللي هي مشكلة في السرفو (servo) متاع الكار. الفرامل (frein) متاعها كانت ضعيفة برشة، بطبيعة بش تكون مشكلة السرفو. كي خرجناه، لقينا السرفو فيه فويت . ومتبلوكى
.. وأخيراً، زيت البوات (boîte) قاعد ينقص. كي تبعنا السيركوي، لقينا الريفريجيرون (refrigerant) فيه تسرب متاع زيت. بعد ما حليناه، لقينا الجوانات (les joints) متاعه مضروبين. وزيد اللي ركبه ربي يهديه، يمكن فرغ كعبة باتجوان (pat-joint) كاملة ... ا( يتعمل في نطاق محدود وبكل نظافة بش ميعملش مشاكل .) بعد نظفنا الريفريجيرون وبدلنا جوانات جديدة، وعودنا ركبناه.
وبقينا نجربوا في الكار مدة 5 أيام، الحمد لله خرجنا بنتيجة إيجابية. إن شاء الله تكونوا استفدتوا وخذيتوا فكرة عن المشاكل والشكل متاع قطع الكار (les pièces) متاع الكار (autobus
الكار هاذي، أو (autobus) من نوع مرسيدس (Mercedes)، بطبيعة الأغلبية يعرفوا الماركة هاذي ألمانية. فيها محرك ديزل (injection directe) 6 سلندر (cylindre).
جاتنا للبارك فيها مشكلة متاع استهلاك (consommation) مازوط وفرامل (freinage) تاعبة شوية. كذلك فيها مشكلة تسرب الزيت في النظام التبريدي (refrigerant).
للأسف، ما عندناش الأجهزة التشخيصية (les appareils de diagnostic) باش نستخدموها في الوقت الحالي. طلعنا البانات اللي فيها بخبرة بعض الميكانيكيين
الكار هاذي تستهلك برشا مازوط. شفنا المحرك (moteur) ولقينا كعبة الانجكتور (injecteur) تعمل في ريتور (retour) مازوط بصفة مش عادية. طلعناها ولقينا فيها الجوانات (les joints) مضروبين وتضيع في المازوط للبرة. بحكم كعبات الانجكتور الآخرين ما فيهمش مشاكل . بعد تبديل الجوانات رجعت تخدم بصفة طبيعية
باش نحكيلكم عن نوع الانجكتور هذا، كما قالوا لي وبعد بحث صغير، هو إنجكتور-بومب (injecteur-pomp يعني فيها الانجكتور والبومب مع بعضهم، يعنى الانجكتار هذا جمع بين زوز وحاجات .. مش كالعادة البومب وحدها والانجكتور وحده. وهذي بعض الصور قبل ما نحلها وبعد ما حليناها وكي تسكرت كذلك
.
نحكيوا على البان الثانية اللي هي مشكلة في السرفو (servo) متاع الكار. الفرامل (frein) متاعها كانت ضعيفة برشة، بطبيعة بش تكون مشكلة السرفو. كي خرجناه، لقينا السرفو فيه فويت . ومتبلوكى
.. وأخيراً، زيت البوات (boîte) قاعد ينقص. كي تبعنا السيركوي، لقينا الريفريجيرون (refrigerant) فيه تسرب متاع زيت. بعد ما حليناه، لقينا الجوانات (les joints) متاعه مضروبين. وزيد اللي ركبه ربي يهديه، يمكن فرغ كعبة باتجوان (pat-joint) كاملة ... ا( يتعمل في نطاق محدود وبكل نظافة بش ميعملش مشاكل .) بعد نظفنا الريفريجيرون وبدلنا جوانات جديدة، وعودنا ركبناه.
وبقينا نجربوا في الكار مدة 5 أيام، الحمد لله خرجنا بنتيجة إيجابية. إن شاء الله تكونوا استفدتوا وخذيتوا فكرة عن المشاكل والشكل متاع قطع الكار (les pièces) متاع الكار (autobus
تعليق