السلام عليكم، اليوم حبيت نحكي على محرك tdi 2.7 من volkswagen group هو محرك ركب فسيارات كثيرة منها (audi a6, passat, golf, touareg) و المحرك ال v6 هذا عوض المحرك السابق tdi v6 2.5 الموجود بسعات مختلفة اما المشكلة فالمحرك السابق انو يستعمل تقنية (injecteur pompe) .
يتمتع هذا المحرك بميزات كثيرة، منها استعماله لتقنية (common rail) الحديثة في ذلك الوقت.
مميزات هذا المحرك :
- 180 حصان بين 3.300 / 4.250 tr/min
- عزم دوران 380nm حاضرين من 1300tr/min م هاذي ميزة جيدة يعني المحرك قادر على دفع السيارة حتي في الريجيم الواطي و الفضل هذا يعود لتقنية commun rail الي كانت قفزة واضحة في صناعة المحركات الديزل، و المفاجئة انو المحرك هذا يتمتع بنسبة استهلاك للوقود طيارة ياسر 7 لتر على كل 100 كلم.
سلبيات هذا المحرك :
- اكبر مشكلة حدثت فالمحرك هذا هي الخطء في تصميم مضخة الزيت الي من جرتها ديما يبلع turbo من جرت نقص الزيت الواصل للتيربو و ديما جرت مشاكل طرنبة الزيت تصير كوارث فال الموطور خاطر نعرفو انو الزيت اهم حاجة في تبريد و تزييت المحرك.
- قطايع المحرك غالية و سعر entretien غالي برشا و خاصة كان المحرك مزود بناقل حركة اتوماتيكي بتكنولوجية tiptronique يوصل سعر تبديل زيت البوات وحدو 1000euro.
يتمتع هذا المحرك بميزات كثيرة، منها استعماله لتقنية (common rail) الحديثة في ذلك الوقت.
مميزات هذا المحرك :
- 180 حصان بين 3.300 / 4.250 tr/min
- عزم دوران 380nm حاضرين من 1300tr/min م هاذي ميزة جيدة يعني المحرك قادر على دفع السيارة حتي في الريجيم الواطي و الفضل هذا يعود لتقنية commun rail الي كانت قفزة واضحة في صناعة المحركات الديزل، و المفاجئة انو المحرك هذا يتمتع بنسبة استهلاك للوقود طيارة ياسر 7 لتر على كل 100 كلم.
سلبيات هذا المحرك :
- اكبر مشكلة حدثت فالمحرك هذا هي الخطء في تصميم مضخة الزيت الي من جرتها ديما يبلع turbo من جرت نقص الزيت الواصل للتيربو و ديما جرت مشاكل طرنبة الزيت تصير كوارث فال الموطور خاطر نعرفو انو الزيت اهم حاجة في تبريد و تزييت المحرك.
- قطايع المحرك غالية و سعر entretien غالي برشا و خاصة كان المحرك مزود بناقل حركة اتوماتيكي بتكنولوجية tiptronique يوصل سعر تبديل زيت البوات وحدو 1000euro.
تعليق