عسلام شباب ليوم بش نحكيلكم شوية على محرك مرسيدس OM_651 و نظام الحقن الي فيه.
تم تدشين هذا المحرك سنة 2008 و هو محرك (4 cylindres) ذو نظام حقن مباشر (système d'injection diesel Common rail) التابع لشركة دلفي(DELPHI).
يطور المحرك 651 قوة اسمية تبلغ 150KW لأزاحة قدرها 2.143cm3 و يقتصر إستهلاكه للبنزين 5.4لتر ل 100كيلومتر.
على الرغم من هذه القوة العالية و عزم الدوران محرك 500N.m تمكنت شركة مرسيدس بنز من خفض إنبعاثات ثاني أكسيد الكربون من هذا المحرك مما جعله يتوافق بالفعل مع معيارEURO5.
يستخدم محرك 651 التقنية الجديدة (Common rail) و التي تم فيها زيادة ضغط الحقن الأقصى (pression d'injection maximale) من 400bar إلى 2000bar.
و الجديد هو مفهوم حاقن بيزو (piézoinjecteur) مع التحكم المباشر في الإبرة الذي يمكن إجراء تغييرات على حجم الحقن بسرعة و دقة قصوى.
من التحسينات التي تم الحصول عليها هي توفير حجم حقن (taux d'injection) أكبر, جرعات (dosages) دقيقة و سريعة لمعدلات تدفق الحقن في أوقات محددة بالضبط.
التحكم مباشرة في حاقن بيزو بواسطة كمبيوتر CDI مما يمكن تكييف حقن الوقود بشكل أكبر لظروف التحميل و السرعة المقابلة. يتم ذلك على سبيل الميثال بواسطة حقن متعددة و دقيقة, هذا ما يسمح المزيد من التخفيضات في إستهلاك الوقود و ضوضاء الإحتراق و الإنبعثات من الغاز العادم.
جلبت حاقنات بيزو التحسينات التالية:
تم تدشين هذا المحرك سنة 2008 و هو محرك (4 cylindres) ذو نظام حقن مباشر (système d'injection diesel Common rail) التابع لشركة دلفي(DELPHI).
يطور المحرك 651 قوة اسمية تبلغ 150KW لأزاحة قدرها 2.143cm3 و يقتصر إستهلاكه للبنزين 5.4لتر ل 100كيلومتر.
على الرغم من هذه القوة العالية و عزم الدوران محرك 500N.m تمكنت شركة مرسيدس بنز من خفض إنبعاثات ثاني أكسيد الكربون من هذا المحرك مما جعله يتوافق بالفعل مع معيارEURO5.
يستخدم محرك 651 التقنية الجديدة (Common rail) و التي تم فيها زيادة ضغط الحقن الأقصى (pression d'injection maximale) من 400bar إلى 2000bar.
و الجديد هو مفهوم حاقن بيزو (piézoinjecteur) مع التحكم المباشر في الإبرة الذي يمكن إجراء تغييرات على حجم الحقن بسرعة و دقة قصوى.
من التحسينات التي تم الحصول عليها هي توفير حجم حقن (taux d'injection) أكبر, جرعات (dosages) دقيقة و سريعة لمعدلات تدفق الحقن في أوقات محددة بالضبط.
التحكم مباشرة في حاقن بيزو بواسطة كمبيوتر CDI مما يمكن تكييف حقن الوقود بشكل أكبر لظروف التحميل و السرعة المقابلة. يتم ذلك على سبيل الميثال بواسطة حقن متعددة و دقيقة, هذا ما يسمح المزيد من التخفيضات في إستهلاك الوقود و ضوضاء الإحتراق و الإنبعثات من الغاز العادم.
جلبت حاقنات بيزو التحسينات التالية:
- تقليل إستهلاك الوقود
- زيادة القوة
- تقليل ضوضاء اللإحتراق
- انبعثات منخفضة
- تحسين سلاسة تشغيل المحرك
تعليق