باش نعطيكم لمحة على آخر عمالقة الديزل لمرسيدس، و هو باش يكون آخر محرك تطوره مرسيدس قبل ما يركزوا على الهيبرد و الالكتريك، المحرك اسمه:
OM 654
سيارة Class E W213
المحرك هذا ركب على سيارة Class E من سنة 2016 و طبعا باش يواصلوا يحسنوا فيه إلى أن يتم التخلي على الديزل و الايسونس و التوجه للالكتريك. و هذه بعض الخصائص:
- المحرك فيه 4 اصطوانات بسعة 2 لتر و مصنوع كليا أساسا من الألمنيوم المخلوط بمعادن أخرى و هذا أول محرك 4 اصطوانات بالخاصية هذه من مرسيدس.
- الاستهلاك يوصل إلى 3.9 لتر في المائة كلم و هذا رقم غير مسبوق بالنسبة لمحرك بهذا الحجم.
- البساطن Pistons مصنوعين من الحديد مغلف بطبقات خاصة تنقص من الاحتكاك
- طريقة الاحتراق تتم على مراحل ليكون الاحتراق كامل و تنقص جزيئات الكربون
- المحرك يعطي قوة 143 كيلو وات يعني تقريبا 195 حصان
- إضافة لنقص الاستهلاك المحرك يعمل بأقل ارتجاج و أقل ضجيج
هذا فيديو يعطي صورة أوضح على هذا المحرك:
OM 654
سيارة Class E W213
المحرك هذا ركب على سيارة Class E من سنة 2016 و طبعا باش يواصلوا يحسنوا فيه إلى أن يتم التخلي على الديزل و الايسونس و التوجه للالكتريك. و هذه بعض الخصائص:
- المحرك فيه 4 اصطوانات بسعة 2 لتر و مصنوع كليا أساسا من الألمنيوم المخلوط بمعادن أخرى و هذا أول محرك 4 اصطوانات بالخاصية هذه من مرسيدس.
- الاستهلاك يوصل إلى 3.9 لتر في المائة كلم و هذا رقم غير مسبوق بالنسبة لمحرك بهذا الحجم.
- البساطن Pistons مصنوعين من الحديد مغلف بطبقات خاصة تنقص من الاحتكاك
- طريقة الاحتراق تتم على مراحل ليكون الاحتراق كامل و تنقص جزيئات الكربون
- المحرك يعطي قوة 143 كيلو وات يعني تقريبا 195 حصان
- إضافة لنقص الاستهلاك المحرك يعمل بأقل ارتجاج و أقل ضجيج
هذا فيديو يعطي صورة أوضح على هذا المحرك: