إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

pression rail au ralenti 1380 Bars

تقليص
X
 
  • تصفية انتقائية
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • pression rail au ralenti 1380 Bars

    Injection défaillante au tableau de bord
    Après un passage clip, l'un des défauts apparent : régulation pression rail
    En consultant les paramètres (PR038 pression rail), on aura (Moteur sous contact ) une pression rail de 8 bar et (Moteur tournant : claquement et arrêt de moteur) 1380bars.
    un test des injecteurs a été effectué et on a essayé de remplacer un capteur pression rail par un autre.
    le problème persiste encore !

  • #2
    سلام باش نجاوب حسب ما فهمت المشكل و قلي فهمي صح أو لا

    المشكل:

    - التشخيص أظهر كود عطب يخص تعديل ضغط الديزل
    - المحرك لا يعمل الضغط يساوي 8 بار
    - بعد تشغيل المحرك يصعد الضغط إلى 1380 بار، صوت طقطقة ثم توقف المحرّك

    الجواب:

    - المشكل هو الكهرباء المرسل لقطعة معدّل الضغط régulateur de pression
    - عوض أن يكون تيار كهربائي متقطع courant rco نجد كهراء تساوي 12 فولت، و هذا يسبب غلق قطعة تعديل الضغط ثم رفع الضغط للحد الأقصى 1380 بار
    - في هذه الحالة تصدر طقطقة عند الاشتغال كون نقطة الاحتراق سوف تتغير بسبب الضغط العالي للديزل و تبخره بسرعة غير متوقعة لوحدة التحكم
    - إذا تواصل ارتفاع الضغط فوق 800 بار في الرالونتي لمدة أكثر من 5 - 10 ثواني تقريبا وحدة التحكم توقف تشغيل المحرك كون الضغط غير عادي و بالتالي هناك مشكل يجب معالجته
    - الأسباب ربما تكون في كوابل الكهرباء التي ترسل الكهرباء لقطعة تعديل الضغط، إذا كان هناك مساس بين خيط mass السلبي الآتي من وحدة التحكم و معدن السيارة، لأنه هذا سوف يلغي تقطّع الكهرباء و يرفعه لمستوى 12 فولت. السبب الثاني هو عطب داخلي في وحدة التحكم اللتي لم تعد قادرة على إرسال الكهرباء بشكل متقطع و أصبحت ترسله 12 فولت.
    - الثبت يكون كالتالي: وقت اشتغال المحرك يجب قيس كهرباء التحكم على مستوى قطعة تعديل الضغط، إذا كان 12 فولت فهذا يؤكد السبب الي ذكرناه، طبعا إذا كن موتفر oscilloscope فهذا يمكننا من رؤية الكهرباء و التأكد بشكل أفضل. تبقى يجب التأكد من السبب: كوابل الكهرباء أو وحدة التحكم.
    التعديل الأخير تم بواسطة سامي بن خضرة; الساعة 04-11-20, 09:50.
    أَحَبُّ النَّاسِ إِلَى اللَّهِ أَنْفَعُهُمْ لِلنَّاس
    إِنّ اللَّهَ تَعَالى يُحِبّ إِذَا عَمِلَ أَحَدُكُمْ عَمَلاً أَنْ يُتْقِنَهُ

    تعليق


    • #3
      w ki yebda el injecteur msaker ? donc la pression a partir sortie rampe vers l'injecteur tab9a ma7soura eli y5ali el capteur ymesuri valeur kif heki, fhemtni ?
      3andi sou2el ekher, la bobine d'injecteur tajem mara tekhdem mara le ? tkoun fiha hia mochkol interne ?
      5ater saret cas okhra lyoum fi karhba megane okhra ( hhhh ) el pression rail tatla3 progressivement jusqu'à atteindre les 800 ou 900 bars w mba3ed t3awed tarja3 progressivement lil 250 bars

      تعليق


      • #4
        w ki yebda el injecteur msaker ? donc la pression a partir sortie rampe vers
        l'injecteur tab9a ma7soura eli y5ali el capteur ymesuri valeur kif heki, fhemtni ?

        كون الانجكتورات يتسكروا لكلهم في نفس الوقت هذه فرضية غير قابلة للحدوث على الإطلاق. و حتى إن افترضنا نظريا حدوث هذا و هو غير ممكن أبدا فإنه كيف يمكن تفسير اشتغال المحرك بعد ذلك ؟ طبعا ليشتغل المحرك تفتح الانجكتورات.


        3andi sou2el ekher, la bobine d'injecteur tajem mara tekhdem mara le ? tkoun fiha hia mochkol interne ?

        كون الجزء الكهربائي في الانجكتور bobine/solenoid مرة يخدم و مرة ما يخدمش هذا يمكن يصير، لكن نادر حدوث هذا و إذا صار يكون السبب في connection و لو افترضنا أنه المشكل هذا صار سواء في واحد أو 4 انجكتورات فإنه لا يسبب الحالة الي وصفتها للمشكل.


        5ater saret cas okhra lyoum fi karhba megane okhra ( hhhh ) el pression rail tatla3 progressivement jusqu'à atteindre les 800 ou 900 bars w mba3ed t3awed tarja3 progressivement lil 250 bars

        إذا ترافق صعود الضغط مع صعود دوران المحرك (بسبب مشكل آخر) فإنه هذا لا يسبب توقف المحرك لأنه وحدة التحكم تشوف الامر هذا طبيعي.


        كيف توصل لحاجة جديدة في الكرهبة قولنا وين وصلت ليستفيد الجميع

        شكرا
        التعديل الأخير تم بواسطة سامي بن خضرة; الساعة 04-11-20, 20:46.
        أَحَبُّ النَّاسِ إِلَى اللَّهِ أَنْفَعُهُمْ لِلنَّاس
        إِنّ اللَّهَ تَعَالى يُحِبّ إِذَا عَمِلَ أَحَدُكُمْ عَمَلاً أَنْ يُتْقِنَهُ

        تعليق


        • #5
          sa3at ki yji un jeu d'injecteur et on fait un test primaire (tarage avec machine ), on constate directement eli fama bobine tekhdem w bobine matekhdemch. donc itha la commande dans un injecteur matemchich ( injecteur bloqué fermé ) twali pression raj3a l rampe, hetha ech 7abit n9olik. donc fil moteur, yajem yekhdem el moteur 5ater peut être un seul injecteur ne fonctionne plus.
          parmi les défauts eli 5arjou fi diagnostic fama : défaut commande d'injecteur cylindre 1
          donc comme procédure de test, il faut examiner la partie électrique d'injecteur puis les connecteurs, les fils jusqu'à arriver au connecteur du calculateur.
          c'est un peu compliqué !

          تعليق


          • #6
            لا موش صعيب.. يلزم الواحد يعرف السيستام كيفاش يخدم ثم يفكر بنظام و هكة المشاكل الكل تتحل. ثمة برشة حاجات قلتها في الرد الأخير يلزم تصحيحها كيما "تاراج" ما عندوش وجود مع الانجكتورات commonrailو كيما قولك أنه انجكتور واحد مسكر يكفي أنه يطلّع الضغط هذا كذلك موش صحيح. على كل أول خطوة يلزم الواحد يفهم السيستام كيفاش يخدم و تنجم ترجع للرد الأول هو الحل إذا فهمت وصفك للمشكل بشكل صحيح.
            أَحَبُّ النَّاسِ إِلَى اللَّهِ أَنْفَعُهُمْ لِلنَّاس
            إِنّ اللَّهَ تَعَالى يُحِبّ إِذَا عَمِلَ أَحَدُكُمْ عَمَلاً أَنْ يُتْقِنَهُ

            تعليق

            يعمل...
            X